بالصور| مميزات جديدة بالطائرة رقم «75» بأسطول مصر للطيران
بالصور| مميزات جديدة بالطائرة رقم «75» بأسطول مصر للطيران


بالصور| مميزات جديدة بالطائرة رقم «75» بأسطول مصر للطيران

إنجي خليفة

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 - 02:41 م

 

تسلمت شركة مصر للطيران، اليوم، الطائرة السادسة من الطائرات، من طراز البوينج B787-9 Dreamliner، لتكتمل جميع الطائرات المتعاقد عليها من هذا الطراز، والتي تعد  من أحدث الطرازات التي تنتجها شركة «بوينج»- أكبر شركة تصنيع طائرات بالعالم-، ويتكون جناحها من الكربون للحفاظ على البيئة.

وقالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية مصر للطيران، إن طائرة الأحلام السادسة حملت حروف SUGEW، لتصبح بذلك الطائرة رقم 75 في التشغيل الفعلي في الأسطول، بعد تنفيذ خطة إحلال وتجديد الأسطول، من المقرر أن تكون أول رحلاتها على خط بكين الأحد 18 أغسطس الحالي.

 

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» 20 معلومة عن الطائرة رقم «75» بأسطول مصر للطيران: 

 

1- «دريملاينر» السادسة من أحدث الطرازات التي تنتجها شركة «بوينج»، ويتكون جناحها من الكربون للحفاظ على البيئة.
 

 

2- يعد طراز B787-9 التي تعاقدت مصر للطيران على شراء 6 طائرات منه هو الأكثر مبيعًا ورواجا في فئته حول العالم وفقا لتصريحات محلل تسويق بشركة بوينج العالمية.

3- شركة بوينج تعاقدت على تلبية 444 طلب شراء حتى الآن من طراز B787-9، وفقا لتصريحات محلل تسويق بشركة بوينج العالمية Ekene Okpareke.


4- يتم تنفيذ1554 رحلة يوميا لطرازات الدريملاينر المختلفة بمعدل إقلاع  طائرة كل دقيقة.
 

5- تم نقل 360 مليون راكب حتى الآن بهذه الطائرات على متن 1.76000 رحلة طيران بنسبة انتظام 99.41%.

 6- تم مراعاة العوامل والتأثيرات النفسية وخبرات المسافرين؛ لتحقيق أعلى قدر من الرفاهية والراحة لركاب الدريملاينر من خلال الاهتمام بروعة التصميم والديكورات والألوان والإضاءة والارتفاعات الكبيرة داخل كابينة الطائرة وزيادة مساحة النوافذ الزجاجية لإتاحة أكبر قدر من الرؤية في المحيط الخارجي للطائرة والاستمتاع بتجربة السفر.


 

7- يتسع هذا الطراز لعدد ٣٠٩ مقاعد، منقسمة إلى ٣٠ مقعدًا من الفئة الماسية الـSuper Diamond Full-flat Bed في درجة رجال الأعمال و٢٧٩ مقعدًا بالدرجة السياحية.

8- طائرة الأحلام مزودة بنوافذ ذات ستائر تعتيم إلكترونية، فضلًا عن اتساع المساحة المتاحة للراكب مع إمكانية تحول المقعد لسرير كامل منفصل إلكترونيًا يمكن تحريكه في ثلاثة أوضاع رئيسية تشمل وضعية الجلوس أثناء الإقلاع والهبوط، ووضعية تناول الطعام، ووضعية النوم. 

    

 

9- يوجد أنظمة آمان متوفرة بكل مقعد والتي تشتمل على أحزمة مقاعد ثلاثية التثبيت للوسط والكتف، وأيضًا على حقائب هوائية (Air Bag) لحماية رأس الراكب في حالات الطوارئ.

10- المقعد بطائر الأحلام مزود بإطار خلفي متكامل لتوفير الخصوصية للراكب أثناء الرحلة.

 

11- نظم الإضاءة داخل طائرة الأحلام منفصلة ذات حركة تلسكوبية وإضاءة LED القابلة لتغيير لتوفير إضاءة مستقلة للراكب للقراءة دون إزعاج باقي الركاب.

12- مقاعد «دريملاينر» مزودة بعدد من مخارج الطاقة المستخدمة لشحن الهاتف أو الكومبيوتر أثناء الرحلة، كما يتوفر للراكب وحدة تحكم في أوضاع الكرسي تعمل باللمس.

13-  تتوفر«دريملاينر» شاشة عرض تعمل باللمس حجم 18 بوصة في درجة رجال الأعمال و12 بوصة في درجة السياحية وتتضمن وحدات التحكم بشاشة اللمس واجهة استخدام ثنائية فريدة تمكن الراكب من ممارسة الألعاب على الجهاز المحمول فيما يستمتع بمشاهدة فيلم على شاشته الخاصة. 


14- خــلال الرحلة الجوية تتاح«دريملاينر» للركـــاب إمكـانية الاتصــال المستمر بفضل تقنية WIFI وGPRs، ليتمكنوا من إرسال الرسائل النصية القصيرة والمصورة.


15-  تتوفر «دريملاينر»منافذ الكهرباء في كل مقعد بالإضافة إلى منافذ USB وMP3 وغيرها من منافذ الشحن، كوحدة شحن الحاسوب المحمول. 


16- تتيح منافذ USB استعراض الصور من الكاميرا الرقمية على الشاشة الخاصة، بينما يمكن عرض محتوى الهواتف الشخصية من خلال وصلات Port على أجهزة التليفزيون المصغرة أمام الركاب، ليبقوا على تواصل مستمر مع العمل والترفيه.


17-  يوجد وحدة تحكم إضافية في الأنظمة الترفيهية وشاشة العرض .

18- تمتاز طائرات «دريملاينر»، بقدرة أنظمة التهوية الموجودة في مقصورة الركاب على ترطيب وتنقية الهواء بشكل ملحوظ، ما يمنح المسافرين مزيدًا من الراحة أثناء الطيران وما بعد الرحلة.


19- كما تتميز «دريملاينر» بتصميم هندسي عصري بالإضافة إلى الإضاءة الديناميكية داخل الطائرة تتغير أثناء التحليق من الإنارة التي تشابه ضوء النهار في مرحلة الإقلاع إلى الإنارة الدافئة عند تناول الوجبات حتى الإنارة الخافتة في المساء.
20- طائرة الأحلام السادسة حملت حروف SUGEW لتصبح بذلك الطائرة رقم 75 في أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران.

 

 

 


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة