إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية

الحرب التجارية بين أمريكا والصين تدفع أسعار الذهب المحلية لـ«الجنون»

شيماء مصطفى الأربعاء، 14 أغسطس 2019 - 07:22 م

ارتفعت أسعار الذهب المحلية، بنسبة بلغت نحو 12% خلال تعاملات الشهر الماضي، مسجلة أعلى نقطة في تاريخ مصر خلال تعاملات أمس عند 705 جنيهات سعرًا لعيار 21، وهو ارتفاع تاريخي لم تصل له أسعار الذهب محليًا قط، وهو ما وصفه البعض بـ«الجنون».

وأوضح إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، وجود نحو 3 أسباب عالمية أدت إلي ارتفاع أسعار الذهب المحلية.

وأكد إيهاب واصف، أن ارتفاع أسعار الذهب في البورصات العالمية، من الأسباب الرئيسية لارتفاعه محليًا، موضحًا أن ثاني الأسباب هو اتجاه المستثمرون عالميًا للاستثمار في المعادن وبشكل خاص الذهب كاستثمار آمن نتيجة للحرب التجارية بين أمريكا والصين، كما يعد ضعف الدولار الأمريكي، أمام سلة العملات الرئيسية مثل اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني في البورصات العالمية، من الأسباب القوية التي أدت لارتفاع أسعار الذهب عالميا وبالتالي ارتفاعه محليا.

وأشار عضو شعبة الذهب، إلي أن أسعار الذهب العالمية، سجلت أعلى نقطة لها اليوم منذ 6 سنوات، وسجلت أوقية الذهب نحو 1535 دولار.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب المحلية، وقد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وسجلت أسعار الذهب المحلية، عيار 21 نحو 700 جنيه، وعيار 18 نحو 600 جنيه، وعيار 24 نحو 800 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 5500 جنيهات.

وارتفعت أسعار الذهب المحلية، خلال تعاملات الأيام الماضية بقيمة بلغت نحو 20 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة