95 الف زائر لحديقة الحيوان
95 الف زائر لحديقة الحيوان


حصاد رابع أيام عيد الأضحى 2019..

95 ألف زائر لحديقة الحيوان و11 ألف أضحية بالمجازر

عادل إسماعيل

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 - 10:18 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» حصاد اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى 2019 من حيث عدد الزائرين لحديقة الحيوان، وإزالة التعديات وعدد الأضاحي التي تم ذبحها

«95 الف زائر لحديقة الحيوان»

أكد د. محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان،  أن الحديقة الحيوان بالجيزة فتحت أبوابها في الساعات الأولى من صباح اليوم الرابع من عيد الأضحى لاستقبال المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك وأن تذكرة الحديقة 5 جنيهات فقط، وأن عدد الزائرين بلغ حوالي 95 الف زائر مع انتهاء اليوم الرابع.

«زيادة منافذ الدخول»

أكد رجائي، أنه تنفيذا لتعليمات د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تم الاستعداد جيدا لهذا اليوم حيث تقرر منع الإجازات لجميع العاملين خلال فترة العيد، وفتح كل منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعه بعدد 9 منافذ وزياده أعداد العاملين بها لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول، والتنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ، وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها أثناء فترة العيد.

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تم زيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من القاء المخلفات فيها وصناديق متحركة لنقل القمامه وعدم تكدسها وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام.


كما تم تزويد أبواب الدخول ببوابات إليكترونية وأجهزة لكشف المعادن حفاظاً على أمان الزوار، بالإضافة إلى أن شركة الأمن الجديدة بالحديقة توفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية.

 

«إزالة التعديات على الأراضي الزراعية»

قال د. أنور عيسى مدير مديرية الزراعة بالجيزة، إن المديرية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية قامت مساء الأربعاء بتنفيذ حملة إزالة مخالفات مباني على الأرض الزراعيه ببني يوسف وأبو النمرس بالجيزة.

 

بينما صرح المهندس محمد صلاح رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، أن المعدات الثقيلة قامت بإزالة التعدي على مساحة 850 متر أرض زراعية بجمعية شيبة بمركز الزقازيق وبالتعاون مع مديرية الزراعة وأجهزة الشرطة والحكم المحلي وإزالة التعدي على مساحة 8 قراريط بجمعية برم كيل بمركز ديرب نجم. 

 

 يذكر أن الإدارة المركزية لحماية الأراضي، قد قامت بإتخاذ عدة إجراءات هامة للحفاظ على الرقعة الزراعية خلال إجازة العيد، ومنها إلغاء إجازات جميع العاملين في إدارات حماية الأراضي على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لمنع التعديات وإزالتها في المهد بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظات.

 

 وناشدت الإدارة المركزية لحماية الأراضي المواطنين بالابلاغ فورا في حالة رصد مخالفات بناء على الأراضي الزراعية أو حتى مظاهر تشوين مواد بناء مؤكدة أن غرفة العمليات تتلقى الشكاوى على الخط الساخن رقم 0237499385.

«ذبح 11 الف أضحية مجانا بالمجازر»

أكد تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن المجازر قامت بذبح 11048 أضحية مجانا خلال العيد، موضحا أن الأضاحي تضمنت، 8671 أبقار وجاموس، و2377 ماعز وأغنام وجمال.

 

يذكر أن وزارة الزراعة، قدمت هذه الخدمة مجانًا بالإضافة إلى فحص الحيوانات والكشف عليها طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتشجيع المواطنين على ذبح الأضاحي في المجازر ومنعهم من الذبح في الشوارع حفاظا على البيئة من التلوث ومنع انتشار الأمراض.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة