صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حصاد رابع أيام العيد.. إقبال على شواطئ الإسكندرية.. ورحلات اليوم الواحد «تنعش» رأس البر

حازم نصر- صالح العلاقمي- محمد قورة- وفاء صلاح- أحمد سليم- أمنية حسني كُريم

الخميس، 15 أغسطس 2019 - 03:16 ص

 

لليوم الرابع واصل المصطافون توافدهم على الشواطئ والمتنزهات وشهدت قلعة قايتباى وحديقة الحيوان إقبالا كبيرا.

 

وأوضح د. علاء الدمياطي، مدير حديقة حيوان الإسكندرية، أن الإقبال فى ثالث ورابع ايام العيد كان كبيرا عكس اليومين الأولين، حيث توافد نحو 30 ألف زائر عليها خلال فترة العيد.

 

وأضاف أنه جرى افتتاح تجريبى لمتحف التاريخ الطبيعي، الذى كان مغلقا منذ 12 عاما للصيانة، ويضم مجموعة من الحيوانات المحنطة والطيور والزواحف. فى السياق نفسه قال محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية، إن قلعة قايتباى شهدت فى رابع أيام العيد توافد عدد كبير من الزوار لقضاء العطلة فى المكان التاريخي.وشهدت شوارع الإسكندرية، سيولة مرورية فى الساعات الأولى صباح أمس عكس النصف الثانى من ثالث أيام العيد الذى شهد تكدسا مروريا كبيرا خاصة بطريق الكورنيش.


من ناحية أخرى شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا كبيرا من المصطافين منذ الساعات الأولى للنهار، وواصلت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حملاتها المكثفة لمنع التجاوزات بحق رواد الشواطئ فى إطار حملتها التى أطلقتها فى بداية العيد تحت عنوان اعرف حقك، التى تهدف لتعريف المواطنين بحقوقهم ومنع استغلالهم. 

 

أبناء الدقهلية يهربون من الحر إلى الحدائق و«جمصة»

واصل أبناء محافظة الدقهلية احتفالهم بعيد الأضحى المبارك وتزايد إقبال المواطنين على الحدائق والمتنزهات بعد أن فرغوا من أضحياتهم وزياراتهم العائلية .


وكان للموجة الحارة التى بلغت ذروتها أمس أثرها فى توجه المواطنين للمتنزهات ومدينة جمصة والأندية الاجتماعية وشواطئ النيل وتكدست حدائق شجرة الدر والطفل وعروس النيل بالمنصورة بالمواطنين وكذا حدائق باقى مدن المحافظة ومراكزها.

وقرر المحافظ د. كمال شاروبيم دعم تلك الحدائق بعمالة إضافية لمواجهة الاقبال غير المسبوق عليها لتلبية احتياجات المواطنين والحفاظ على نظافتها وتنسيقها .

وقد أنهى المواطنون أمس عمليات ذبح الأضاحى بمجازر المحافظة الـ 26 بإشراف د. عبد المنعم المنجى مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة .


وواصل مصيف جمصة استقبال المواطنين أمس حيث بلغ التكدس بالمصيف ذروته من رواده من أبناء الدقهلية والمحافظات المجاورة وتضاعف رواده أمس نتيجة موجة الحر وتم تكثيف الخدمات على بلاج المدينة على مدار الساعة.


كما تكدست حدائق ابن لقمان والأندلس وأم كلثوم والهابى لاند بالمواطنين الذين هربوا اليها من الحر وتناول عدد كبير وجبات الغداء بها وذلك فى ظل أجواء مبهجة وآمنة.


وتواصلت الأنشطة الترفيهية بالمصيف وتنوعت تنوعا كبيرا من قبل فرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية والسيرك والألعاب المائية .


غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تابعت على مدار اليوم الخدمات المتوافرة بالمصيف وقدمت تقريرا للمحافظ الدكتور كمال شاروبيم أكد توافر تلك الخدمات والتعامل الفورى مع بعض الشكاوى المحدودة من المواطنين بمرفق الكهرباء .

إقبال كبير برأس البر

شهد مصيف رأس البر إقبالا من المواطنين للاحتفال برابع أيام عيد الاضحي، حيث تزايد الاقبال من الاسر والشباب من ابناء دمياط والمحافظات المجاورة سواء ضمن رحلات اليوم الواحد او الاقامة بالمصيف لنهاية الاسبوع، بالاضافة إلى المصطافين المقيمين بالمصيف منذ الخميس الماضي.

 

 وحرص الجميع على الذهاب نهارا للشواطئ للاستمتاع والاستجمام بنزول مياه البحر، بالإضافة إلى اللهو واللعب على الشاطئ بمناطق النيل واللسان ومجمع السينمات  والتنزه باستقلال الطفطف بشارع النيل حتى الساعات الاولى من الصباح. كما تواصل الاحتفال بمراكز ومدن وقرى المحافظة بخروج آلاف الاسر للحدائق والمتنزهات وأماكن تجمع الالعاب، وحرص الشباب والاطفال على استقلال الدراجات البخارية والتوك توك والدراجات والخيول.

 

سباقات للخيل على كورنيش المنيا

حرص الأطفال والشباب فى المنيا على ركوب الخيل بكورنيش النيل، ونظموا سباقات بها، وبلغ سعر «اللفة» ٥ جنيهات.

 

وأوضح فارس عثمان ١٦ سنة انه يذهب يوم الاجازة فى نهاية كل أسبوع لكورنيش النيل مع أصدقائه للتسابق بالخيل وأضاف أنها من الهوايات المفضلة لديه مع كرة القدم.وأكد عمر سيد «١٣ سنة» انه يعشق ركوب الخيل ويذهب كل يوم للكورنيش للاستمتاع بالتسابق مع أصدقائه بالخيل.

 

وأكد محمد فاروق «خيال» انه ورث المهنة عن اجداده وأضاف ان اللفة الواحدة القصيرة بخمسة جنيهات والطويلة بعشرة جنيهات وأضاف ان أكثر الاقبال على ركوب الخيل من فئة الشباب والاطفال الصغار.

عيد أطفال العريش.. ضحك ولعب

واصلت الجمعيات والمؤسسات احتفالها بالأطفال على شاطئ البحر بالعريش خلال ايام عيد الاضحي المبارك، حيث نظمت جمعية السعادة يوماً ترفيهياً للأطفال وأسرهم من أعضاء الجمعية تم خلاله استخدام العاب حرب الألوان والصاروخ المائي أقبل المئات من الأطفال على  الملاهي والحدائق الخاصة لاستقبال الأطفال أثناء الأعياد بالعريش بأسعار رمزية تنافسية لجذب اكبر عدد من الأسر إليها .

 

وأوضح محمد احمد أحد العاملين بمشروع الملاهى ان هذه المشروعات تمثل متنفسا أمام الأسر للخروج مع أطفالهم فى الأعياد والاجازات لقضاء أوقات ممتعة معهم، كما انها تتوافر فى هذه المشروعات ألعاب متنوعة وتبلغ ذروة الحضور خلال فترة العصر حتى المغرب وتتواصل حتى منتصف الليل.


وأشارت السيدة أم أحمد الى انها تصطحب طفلها إلى الملاهى كى يلعب ويلهو أثناء أجازة العيد، فهى من الاماكن المتاحة امامنا للفسح واسعارها فى متناول الجميع. من جانبها احتفلت مؤسسة «سيناء للخير والتنمية الاقتصادية» بعيد الأضحى المبارك، مع أطفال دار الأيتام بحى العبور بمدينة العريش، وقام فريق عمل المؤسسة وفى مقدمته الأمين العام صفاء صابر، بمشاركة الأطفال الألعاب الترفيهية بعد اصطحابهم لمدينة ملاه بميدان المالح وقامت بتوزيع الألعاب على الأطفال ومشاركتهم اللعب، وفرحتهم بالعيد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة