النائب محمد هانى الحناوى
النائب محمد هانى الحناوى


«17 مليون بطاقة».. برلماني يطالب بمحاسبة المسئولين عن صرف مقررات تموينية لمتوفين

حسام صدقة

الخميس، 15 أغسطس 2019 - 12:12 م

 

أشاد النائب محمد هاني الحناوي، عضو مجلس النواب بالدور المهم الذى يقوم به اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى فى ربط المواليد والوفيات على البطاقات التموينية وإضافة الأطفال وحذف المتوفين تلقائيا عقب انتهاء منظومة التحول الرقمي التي تعمل عليها الدولة حاليا.


ووصف الحناوي، في بيان له أصدره اليوم التصريحات الصادرة من أحد قيادات الوزارة والتي أكد فيها أن هناك عدداً كبيراً من المحذوفين هم مجرد بيانات وهمية أو أشخاص متوفين أو بيانات خاطئة وأن البطاقات كانت تضم 81 مليون مواطن في بداية عام 2018 حتى أصبحت 64 مليوناً بالوقت الحالى وأغلبهم ليسوا مواطنين محذوفين لعدم الاستحقاق؛ بالخطيرة والمهمة والتي تتطلب وقفة حاسمة.

 

وأضاف أن ذلك يعني أنه كان هناك 17 مليون مواطن يتم صرف السلع التموينية لهم وهم لا يستحقونه خاصة أن منهم أشخاصًا بياناتهم وهمية أو متوفين، وتساءل النائب محمد هاني الحناوي، أين كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية من هذا الملف؟ وما مصير الأموال التي تم إهدارها في صرف السلع التموينية كذبا وتدليسا؟ ومن المسئول عن صرف هذه المقررات التموينية؟

 

وطالب من الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بالرد على هذه التساؤلات، كما طالب النائب محمد هانى الحناوي، بالتأكيد التام على أن السلع المدعمة على البطاقات التموينية تذهب لمن يستحقونها فقط خاصة بعد ظهور بيانات وهمية وخاطئة وأن هناك مواطنين متوفين كانت لديهم بطاقات تموينية وكانوا يحصلون على السلع التموينية وهو ما يعد إهدارا صارخا للمال العام ونوعا من أخطر أنواع الفساد يجب محاكمة كل من تسبب فيه.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة