صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بشرى سارة لمرضى فيروس سي

حاتم حسني

الخميس، 15 أغسطس 2019 - 12:31 م

 

تستعد إحدى شركات إنتاج الأدوية الوطنية لطرح عقار جديد يعتبر الأول من نوعه في السوق المحلية لعلاج "فيروس سي" خلال أيام، حيث إنه أول دواء من "الجيل الثاني" يُطرح في مصر، بعد النجاح الكبير الذي حققته أدوية "الجيل الأول".

 

وعلق استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي والأستاذ بكلية الطب في جامعة عين شمس د.حسن حمدي، إن الدواء الجديد يمثل طفرة غير مسبوقة في علاجات فيروس سي في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

 

وأضاف حمدي، في تصريحات صحفية، أن الدواء الجديد يُعطي الأمل لمرضى "تليف الكبد" في مراحله المختلفة، كما يُعالج المنتكسين من علاجات "الجيل الأول"، موضحاً أن نسبة الشفاء باستخدام هذا الدواء 99%، وهو أكبر معدل شفاء من المرض في العالم.

 

وأوضح أن الدواء الجديد سيُطرح في الأسواق بسعر مُقارب لعلاجات فيروس سي المتاحة في الأسواق حالياً، مشيراً إلى أنه يتميز بمعالجته للمرض دون استخدام أية علاجات مساعدة، على عكس العلاجات التقليدية التي تُعالج باستخدام دوائيين.

 

وأشار استشاري أمراض الكبد إلى أن مريض فيروس سي كان يحتاج لإجراء تحاليل لتحديد النوع الجيني للفيروس المصاب به لتحديد العلاج، وهو تحليل باهظ التكلفة، إلا أن الدواء الجديد يُعالج جميع الأنواع الجينية، دون الحاجة لمعرفة نوع الجين.

 

وأوضح أن الكورس العلاجي، للمرضى المصابين بفيروس سي، الذين لم يتم علاجهم من قبل يستغرق 3 أشهر أياً كانت درجة تليف الكبد، وذلك عبر تناول قرص واحد من الدواء الجديد يومياً، منوها إلى أن المنتكسين من علاجات الجيل الأول، يستخدمون العقار الجديد بالإضافة لدواء أخر، للشفاء من المرض خلال 6 أشهر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة