جامعه الاقصر
جامعه الاقصر


جامعة الأقصر تشارك في قوافل الصحة فى قرى ونجوع المحافظة 

محسن جود

الخميس، 15 أغسطس 2019 - 12:34 م

أعلن دكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أنه في إطار التعاون مع جامعة الأقصر برئاسة الدكتور بدوى شحات بدوى عميد كلية الطب جامعة الأقصر رئيس جامعة الأقصر، أنه يتم مشاركة عدد من أساتذة الجامعات بأعمال القوافل الطبية التى تقام على مستوى المحافظة.

وأوضح عبد الجوادن أنه من المقرر تنظيم قافلة طبية يومى السبت والأحد 17 و18 من أغسطس الجارى بوحدة الشيخ عامر الصحية التابعة لمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، يتم خلالها الكشف علي حالات في 12 تخصص مختلف تتضمن عظام، أسنان، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، جلدية، جراحة، الرمد، والباطنة، وأنف وأذن وحنجرة، بالإضافة إلى تخصصات الصدرية، والمخ والأعصاب، وجراحة التجميل، والتى تضاف لأول مرة في أعمال القوافل الطبية.

ومن المقرر أن يقوم بتوقيع الكشف على الحالات المختلفة نخبة من الأطباء من أساتذة الجامعات وعلى رأسهم دكتورة سالى احمد كامل، و دكتورة منى جوده مغربى بقسم الباطنة، و دكتور محمد عطيتو حامد بقسم الرمد، ودكتور مصطفى يوسف بقسم الأنف والأذن، ودكتور محمد عبد الله عباس بقسم المخ والأعصاب، و دكتور محمد بدوى شحات بقسم الصدرية، و دكتور محمود مبارك بقسم جراحات التجميل.

ومن المقرر أن يكون الكشف وصرف العلاج مجاني للجميع بالإضافة لإعداد التقارير اللازمة للعلاج والعمليات على نفقة الدولة في حالة الاحتياج لذلك.

 يأتي هذا بناءً على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لخدمة القرى الأكثر احتياجا ولتسهيل الكشف  علي المرضى لإتاحة متابعة الحالات المختلفة مع أساتذة الجامعات بالمجان. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة