هيئة السكك الحديدية
هيئة السكك الحديدية


«رسلان» يكشف تفاصيل خطة مد السكة الحديد إلى مناطق جديدة

نشوة حميدة

الخميس، 15 أغسطس 2019 - 05:34 م

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن هناك خطة مستقبلية لمد السكة الحديد إلى مناطق جديدة، لافتاً إلى أن هناك دراسة لانشاء خط المناشي-6 أكتوبر خط بضائع ليربط خط ميناء الاسكندرية القادم من الاتحاد للمناشى ثم الميناء الجاف فd 6 أكتوبر.

 

وأضاف "رسلان" في تصريحات خاصة ل "بوابة أخبار اليوم"، أنه هناك مخططا لإنشاء خط بلبيس - العاشر من رمضان ليربط موانى شرق الدلتا بورسعيد والأدبية والعين السخنة مع ميناء دمياط ومع الموانى الجافة بالعاشر من رمضان.

وأشار إلى أن الهيئة تدرس تنفيذ ازدواج خط قليوب-طنطا، بالإضافة لدراسة متكاملة عن الخطوط الفرعية الكثافة وكيفية تقليل الضغط على القطارات.

وأوضح "رسلان" أن الهيئة تنفذ بالتعاون مع شركة "سيمنز" الألمانية، على خط القاهرة - الاسكندرية، خط بنى سويف- أسيوط، وخط أسيوط - سوهاج - نجع حمادي، وخط بنها - بورسعيد وفى شهر 10 المقبل هناك تعاقد مع شركة كورية على كهربة الإشارات بخط نجع حمادى - الأقصر.

أما بخصوص تطوير المزلقانات، فذكر أن الهيئة تمتلك 1330 مزلقانا، لافتا إلى أنه يتم حالياً العمل على تطوير 1120 مزلقان مدنياً وانشائياً، بالإضافة لتطوير نظم التحكم والشغيل والتى تسمح باغلاق وفتح المزلقان إلكترونياً بمجرد مرور القطار.

وذكر أنه تم انتهاء الاعمال المدنية فى 625 مزلقانا، وانتهاء تطوير نظم التحكم والتشغيل فى 388 مزلقان وتركيب بوابات إلكترونية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة