الحاجة ربيعة محمد المناعي
الحاجة ربيعة محمد المناعي


"نالت ما تمنّت ".. المُكافحة التي أحسنت خاتمتها بالوفاة على جبل عرفات 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 15 أغسطس 2019 - 11:46 م

في أقصى الجنوب، وتحديدا في محافظة قنا، ولدت الحاجة ربيعة محمد المناعي، بقرية أبومناع بحري بمركز دشنا ، والتي كانت تقيم بمنطقة المنشية بمدينة قنا. 

عُرفت طيلة حياتها بالست الطيبة صاحبة الوجه البشوش، كانت خاشعة لربها محبوبة من الجميع، تدعو دائما بحسن الخاتمة لها، تمنت ذلك كثيرًا، حتى أن لقيت ربها وهي تؤدي مناسك الحج، ليلة الوقوف على جبل عرفات، ودُفنت هناك. 

تزوجت صاحبة الوجه البشوش، الحاصلة على دبلوم تجارة، عندما بلغت العشرين من عمرها، من عبد الفتاح جاد مصطفى ة، وهو أحد أقاربها الذي أنجبت منه 5 أبناء. 

توفي زوجها بعد ولادة الطفل الأصغر بقرابة 40 يومًا، وكافحت كثيرا، لتربية أبنائها، فلقد كانت عفيفة، ورفضت الزواج بعد وفاة زوجها، حتى توفر لفلذة أكبادها الحياة الكريمة، وهم محمد ,40 عاماً، ويعمل مدرس أول اللغة الإنجليزية، ومصطفى، 39 عاماً، سائق تاكسي، وأحمد، 36 عاماً، مدير مبيعات في المصرية للاتصالات بسفاجا، ومحمود، 35 عاماً، طبيب بيطري، وعبدالله، 31 عاماً، مدرس لغة انجليزية.

كانت مقربة من أبنائها، صديقة لهم، لم تعامل زوجات أبنائها معاملة " الحموات"، فلقد كانت بمثابة أما لهن، كانت تتمنى أن تزوج ابنها الأصغر حتى ترتاح، وبالفعل فعلت ذلك، وبعد زواجه، أدت فريضة الحج هذا العام وتوفيت ودفنت هناك.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة