مصر للطيران تكثف رحلاتها غدا لبدء عودة حجاج القرعة والتضامن
مصر للطيران تكثف رحلاتها غدا لبدء عودة حجاج القرعة والتضامن


غدا.. «مصر للطيران»تكثف رحلاتها لبدء عودة حجاج القرعة والتضامن

إنجي خليفة

الجمعة، 16 أغسطس 2019 - 11:42 ص

 


تواصل مصر للطيران، جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة، حيث يشهد اليوم الجمعة تشغيل 4 رحلات من جدة إلى القاهرة على متنهم حوالي 950 حاجا من حجاج السياحة والهيئات بخلاف رحلات العمل.

وقالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية ،إن من المتوقع أن يشهد غدا السبت بداية عودة حجاج القرعة وجمعيات التضامن الاجتماعي حيث تكثف الشركة رحلاتها لنقل 2250 حاجا علي متن 13 رحلة جوية جميعهم من مطار جدة من حجاج قرعة وتضامن الجيزة وتضامن الدقهلية وحجاج أجانب وترانزيت وعدة هيئات وحجاج باماكو بمالي.

وأضافت المصادرـ أنه سيتم إنهاء إجراءات وصوله الحجاج عبر الصالة الموسمية بالمطار، تم تخصيص فرق من العلاقات العامة ورجال الجوازات والتأمين والجمارك والحجر الصحي لاستقبال الحجاج وإنهاء إجراءات وصولهم في أسرع وقت ممكن .

ومن جانبها قامت الشركة القابضة لمصر للطيران، بوضع اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

وقالت المصادر، إن الشركة الوطنية مصر للطيران، وفرت كافة الإمكانات لضمان نجاح موسم الحج مؤكدة ، على أهمية عنصري الوقت والنظام في العمل لتفادي أي تأخير في مواعيد الإقلاع والحفاظ على انتظامية تشغيل الرحلات كما هو مقرر لها وفق جدول التشغيل.

يذكر أنه فى إطار التسهيلات التي توفرها مصرللطيران لإنهاء إجراءات عودة ضيوف الرحمن في سهولة ويسر و بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني ووزارتى الداخلية والصحة تم توفير ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي علي كل طائرة لمساعدة الحجاج وإنهاء إجراءاتهم علي متن الطائرات لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن هناك تنسيقا مع كافة الجهات المسئولة خلال رحلات العودة وتيسير الإجراءات لهم وخاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة و تشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم.

وأضافت المصادر، أنه تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لموسم عودة الحجاج من الأراضي المقدسة، تحتوى على مقاعد لأسر الحجاج ،لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.

وضعت شركة ميناء القاهرة الجوي خطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة لحجاج بيت الله الحرام، لتسهيل إنهاء إجراءات الوصول مع ضرورة الالتزام بنفس المستوى الذي تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج.

يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني الذي وجه بتقديم كافة التسهيلات لاستقبال ضيوف الرحمن العائدين من الأراضي المقدسة وسرعة إنهاء إجراءات وصولهم في سهولة ويسر

كانت مصر للطيران بدأت الأربعاء 14 أغسطس، تسيير الجسر الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة إلي مطار القاهرة والمطارات المصرية حيث من المقرر نقل أكثر من ٧٠ ألف حاج علي متن ٤٢٤ رحلة جوية، من بينهم ٢٢٤ رحلة جوية من مطار جدة و ٢٠٠ رحلة جوية من مطار المدينة المنورة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة