الزمالك
الزمالك


انطلاقة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا.. إخفاقين من 22 مشاركة

رياض محمد جعيصة

الجمعة، 16 أغسطس 2019 - 12:05 م

يخوض نادي الزمالك، أولى مبارياته في بطولة دوري أبطال إفريقيا بمواجهة ديكاداها الصومالي في إطار منافسات الدور التمهيدي للبطولة الإفريقية والتي ستقام مساء اليوم الجمعة، على ملعب «برج العرب» بالإسكندرية.


الزمالك، يعود مجددا للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بعد غيابه عن نسختين متتاليتين في موسم 2017-2018، وفي موسم 2018-2019، مفتتحا أولى مواجهاته أمام ديكاداها، ويرغب الفارس الأبيض بمعانقة الكأس الغائبة عن خزائن النادي منذ موسم 2002-2003.


ويعود الزمالك، إلى البطولة الأكبر في إفريقيا على مستوى الأندية، بثوب جديد بعد تتويجه بكأس الكونفدارلية في الموسم المنصرم، بالإضافة إلى تدعيمه بالعديد من الصفقات النارية أبرزهم الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم – اللذان توجا بدوري الأبطال مع الوداد – بالإضافة إلى العائد محمود عبدالرازق شيكابالا والحارس محمد عواد، وغيرهم من اللاعبين المنضمين في موسم الانتقالات الصيفية.

 

وشارك الزمالك، في دوري أبطال إفريقيا في 22 نسخة من قبل، ونجح في تحقيق اللقب 5 مرات – آخرهم نسخة موسم 2002/2003 -، وخسر النهائي مرتين، ولعب 178 مباراة حقق الفوز في 87 مرة وتعادل 39 مباراة وخسر 52 لقاء.


ونجح الفارس الأبيض في تخطي أغلب مبارياته الإفتتاحية في دوري أبطال إفريقيا، ولم يفشل إلا مرتين فقط، والمفارقة أنه لم يخسر في بدايته بمجموع المباراتين حيث تعادل مرتين ولكن النتيجة كانت لصالح الفريق المنافس بفضل قاعدة الهدف بهدفين خارج الديار.


أول وداع للقلعة البيضاء للبطولة الإفريقية من الدور الأول كان في عام 1989، على يد فريق الموردة السوادني بعد الفوز في الذهاب 2-1، قبل أن يخسر إيابا 1-0.


وجاءت المرة الثانية التي ودع فيها الزمالك بطولة دوري الأبطال من بداية مشواره، في عام 2004 بعد الفوز على الجيش الرواندي 3-2 ذهابا ثم الخسارة إيابا 4-1.

 

ويدخل الزمالك المباراة تحت إدارة المدير الفني المؤقت طارق يحيى، الذي خلف خالد جلال في القيادة الفنية للقلعة البيضاء لحين التعاقد مع مدرب أجنبي ليقود الفارس الأبيض في الموسم المقبل.

وضمت قائمة الزمالك لمباراة ديكاداها كلا من:

حراسة المرمى: محمد عواد، ومحمد ابو جبل، ومحمد صبحى.

الدفاع: محمود علاء، محمود حمدى "الونش"، محمد عبد الغنى، محمد عبد السلام، وحازم إمام، وحمدى النقاز، محمد عبد الشافي.

خد الوسط: محمود عبد العزيز، محمد حسن، محمد عنتر، محمود شيكابالا، يوسف أوباما، كريم بامبو، أشرف بن شرقي، أحمد زيزو، إسلام جابر.

الهجوم: عمر السعيد، ومصطفي محمد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة