التنظيمات الإرهابية
التنظيمات الإرهابية


تقرير يكشف دور «الجزيرة» في بث سمومها لدعم التنظيمات الإرهابية

رضا خليل

الجمعة، 16 أغسطس 2019 - 05:32 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو، يتضمن تقريرا مصورا بعنوان « هل باتت الجزيرة منبرا للإرهاب؟ »، وتكشف فيه عن بث قناة الجزيرة سمومها في  كل الدول ، من خلال إشعال الفتن وتوفير الدعم للجماعات الإرهابية.

 

وأوضح "التقرير" أن حرية الصحافة حق مكفول، وليست رخصة لدعم الإرهاب، أو الفكر المتطرف، أو قضية بعينها ولكن قناة الجزيرة تلعب دوري كبير في دعم التنظيمات الإرهابية بالمنطقة، من خلال توفير الملاذات لهم وتوفير منابر إعلامية عبر شاشاتها لنشر أفكارهم للمجتمعات العربية، وبث السموم من أجل تدمير الدول وعلى رأسها سوريا والعراق واليمن ولييبا وغيرها.

 

وتابع "التقرير" أصبحت ولا زالت  قناة الجزيرة تخدم التنظيمات الإرهابية، من خلال استضافة قادة الإرهاب ونشر جميع البيانات التى تخص تنظيم داعش الإرهابية، وفتح جميع منابرها للإرهابيين المصريين.

 

وأشار "التقرير" الى أن قناة الجزيرة تحولت إلى أداة لتدمير المنطقة، وأصبحت صوتًا للمتطرفين تحت شعار "حرية الصحافة"، حيث استضافت الجزيرة الباحث في شؤون الخلافة الإسلامية، حسين محمد حسين، والذي قال على الهواء "الحمد لله الذي شرفني ببيعة أمير المؤمنين أبي بكر البغدادي، شاء من شاء وأبى من أبى".

 

وأضاف " التقرير" أن قناة الجزيرة تنشر الفكر الإرهابى فى المجتمعات العربية والمتاجرة بقضايا الأوطان ونشر الأكاذيب والادعاءات الكاذبة لأجل خدمة الإرهاب، فعملت القناة على استضافة القتلة والإرهابيين ودعمهم بالأموال لأجل خدمة النظام القطرى من أجل أن يحافظ هذا النظام على البقاء على رأس السلطة سواء بالقتل أو بالإرهاب أو تدمير المنطقة ككل .

 

ويذكر أنة  في 5 يونيو 2017، قررت كل من  مصر ، والسعودية، البحرين، الإمارات العربية المتحدة " وتبعتها حكومة اليمن، وجزر المالديف وجزر القمر، قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر بينما أعلنت الأردن، في 6 يونيو 2017، تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع قطر، وإلغاء تصريح مكتب قناة الجزيرة في الأردن، فضلًا عن قطع موريتانيا أيضًا علاقاتها الدبلوماسية رسميًا مع قطر، وفي 7 يونيو، في حين أعلنت جيبوتي تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة