الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


بالفيديو| السيسي للمخالفين:«هاخد فلوس تقنين أراضي كينج مريوط كاش»

رضا خليل- سعيد حنفي

السبت، 17 أغسطس 2019 - 11:39 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، "إن الأراضي اللي تم الإستيلاء عليها سأحصل على فلوسها كاش يعنى هاخد فلوس تقنين أراضي «كينج مريوط» كاش"، معلقا :« أي أرض تم الاستيلاء عليها مش هاسيبها لحد، والمفروض أن ما فيش محافظ يسيب متر أرض لأي حد».

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بافتتاح 1300 صوبة زراعية داخل قاعدة محمد نجيب العسكرية، أن تجهيز الفدان الواحد في أكبر مشروع للزراعات المحمية في محافظتي بني سويف والمنيا، تصل إلى 250 ألف فدان، لافتا إلى تكلفة هذا التجهيز تتخطى الـ 70 مليار جنيه، وعلينا التأكيد للمصريين أن الأرض غير جاهزة، ويتم تنفيذه في ظروف قاسية، ولكنه يوفر 250 ألف فرصة عمل لأبناء الصعيد.

وتابع السيسي قائلا:" تم اختيار محافظتي بني سويف والمنيا، من أجل دعم الصعيد، خاصة في ظل تقارير الجهاز المركزي ووزارة التضامن الاجتماعي، لافتا إلى أن إجمالي ما يوفره هذا المشروع 900 مليون جنيه، من خلال مشروع واحد فقط، وبالتالي خلال 10 سنوات نحن نوفر 9 مليار جنيه مرتبات وأجور لأبناء الصعيد، وبالتالي لا نجد رجل أعمال يبدأ في تنفيذ مثل هذا المشروع الضخم.

وأوضح الرئيس السيسى، أن هذا المشروع يجب أن يطلع عليه الإعلام الخارجي، ليرى رؤية الدولة المصرية في تنفيذ المشروعات الضخمة، وأن هذا المشروع الضخم سوف يكون له دورا كبيرا في تغيير حياة المواطنين في الصعيد. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة