د. نبيل عبد الباسط الأستاذ المتفرغ بالمركز القومي للبحوث
د. نبيل عبد الباسط الأستاذ المتفرغ بالمركز القومي للبحوث


قبل تكريم السيسي له.. عبدالباسط: حصلت على جميع جوائز الدولة

محمود كساب

السبت، 17 أغسطس 2019 - 05:14 م

قال د. نبيل عبد الباسط الأستاذ المتفرغ بالمركز القومي للبحوث إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي له يعتبر تتويجا لخدمته في مجال البحث العلمي على مدار 35 عاما، مؤكدا أنه حصل على جميع جوائز الدولة، والمركز القومي للبحوث.

وأشار عبد الباسط، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن تكريم الرئيس السيسي، يعد حافزا له في المستقبل وليس نهاية المطاف ولكن ستكون دفعا لعديد من الجوائز المستقبلية، مؤكدا أن من يعمل في مجال البحث العلمي لن ينتهي طريقه بسبب التطورات التي يشهدها العالم في الفترة الأخيرة كما أن البحث العلمي يستطيع أن يساهم بشكل كبير في تطوير الاقتصاد المصري.

وأضاف الأستاذ المتفرغ بالمركز القومي للبحوث، أنه تخرج من كلية العلوم، شعبة الكيمياء التطبيقية جامعة عين شمس، وتخصص في تكنولوجيا النسيج والتي تقوم بتفصيل الملابس النسيجية بمعالجات كيميائية آمنة للبيئة والمستهلك.

وتحتفل مصر، غداً الأحد 18 أغسطس بعيد العلم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويقوم الرئيس بتكرم أبرز علماء مصر بجامعاتها ومراكزها البحثية الحائزين على جوائز الدولة المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة