د. جمال الدين السرور - أستاذ النساء والتوليد
د. جمال الدين السرور - أستاذ النساء والتوليد


قبل تكريم السيسي له.. جمال الدين سرور: الدولة المصرية أصبحت مهتمة بالعلماء

محمود كساب

السبت، 17 أغسطس 2019 - 05:41 م

 

وجه د. جمال الدين سرور أستاذ النساء والتوليد والمتفرغ بكلية الطب جامعة الأزهر، ومدير المركز الإسلامي للدراسات والبحوث السكنية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريمه، غدًا الأحد، في عيد العلم، مؤكدا أن الدولة المصرية في الفترة الحالية أصبحت تهتم كثيرا بعلمائها.


وأشار السرور في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن مصر في الفترة الأخيرة أصبحت تضع نصب عينها البحث العلمي وتهتم به كثيرا، مطالبا أن تستثمر الدولة البحث العلمي سواء كان في مجالات العلم أو الزراعة أو الصناعة أو الطب، مؤكدا أن الدول لا تقدم إلا بالبحث العلمي.


وأشار النساء والتوليد والمتفرغ بكلية الطب جامعة الأزهر، أنه تخرج من كلية طب الأزهر عام 1963 وبدأ العمل في البحث العلمي منذ تخرجه مباشرًا، موجها رسالتها إلى الشباب المصري بأن يهتموا بالعمل الجاد وعدم تضيع وقتهم وحُسن استغلالها وعدم النظر تحت أقدامهم.


وعن أهم الجوائز التي حصل عليها في الماضي، قال إنه حصل على الميدالية الذهبية من الملكية الدولية لأمراض النساء في لندن، وحصل على الزمالة الفخرية من الاتحاد العالمي لجمعية الخصوبة والعقم، ورئاسة الاتحاد العالمي لأمراض النساء، وزمالة جمعية اليابانية لأمراض النساء والولادة، والعمل بالجمعية الكندية لأمراض النساء والولادة، والهيئة الأوروبية للنساء والولادة، وعضوية فخرية في العديد من الهيئات الدولية، وعضو مجلس إدارة في الاتحاد العالمي لأخلاقيات البيولوجية.

 

كما حصل على جائرة الأمم المتحدة للسكان عام 2012 بحضور جميع أعضاء الجمعية و سكرتير عام الأمم المتحدة السابق بان كي مون.


وتحتفل مصر، غداً الأحد 18 أغسطس بعيد العلم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويقوم الرئيس بتكرم أبرز علماء مصر بجامعاتها ومراكزها البحثية الحائزين على جوائز الدولة المختلفة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة