تميم
تميم


فيديو| تقرير يكشف دعم قطر العسكري واللوجستي للتنظيمات الإرهابية

رضا خليل- محمد عصام

السبت، 17 أغسطس 2019 - 10:39 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو، يتضمن تقريرا مصورا بعنوان « قطر ودعم التطرف » وتكشف فيه عن تورط مسئولين قطريين  كبار في دعم التنظيمات الارهابية.

 

 وأوضح "التقرير" أن حجم التمويل القطري للإرهاب بلغ درجة عالية جدًا، حيث أنه خلال السنوات الماضية ثبت بالأدلة تورط مسؤولين قطريين كبار في تقديم الدعم المادي والعسكري واللوجستي للإرهاب .

 

وأشار "التقرير" إلى انه لأسباب الصمت الأمريكي على قطر نظرًا لما تدفعه الدوحة لشراء المؤيدين في البيت الأبيض وما تقدمه لشراء الصمت عن دعمها للإرهاب، فهل حان الوقت للإعتراف مجددًا بأن قطر  أكبر داعم للإرهاب؟

 

وأوضح "التقرير" أن قطر صاحبة سجل حافل في رعاية موظفي حماس، والتدفقات النقدية اللازمة للحفاظ على بيروقراطية حماس وتأسيسها،  حيث أن الحقيقة القاسية هي أن قطر سعت إلى تمويل أعضاء حماس في هذا العام 2019 مثلما احتضنت قطر حماس في الخارج ، فقد رحبت أيضاً بحماس داخل حدودها، مع توفير الحماية للحركة ومنذ عام 2012، كانت قطر تؤوي خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، وأحد أبرز أعضاء الحركة.

 

وتابع :" قامت  قطر بإيواء 20 من كبار أعضاء طالبان الأفغانية، ورعايتها لأحرار الشام التي قاتلت في السابق إلى جانب جبهة النصرة الإرهابية. علاوة على ذلك، في عام 2017، دفعت قطر 360 مليون دولار أمريكي لإطلاق سراح رهينتين أسرتهما ميليشيات حزب الله الإرهابية، وهي منظمة إرهابية إيرانية اشتهرت بنصب كمين للقوات الأمريكية في العراق .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة