باتريك أندرسون
باتريك أندرسون


فيديو| في عيد ميلاده.. باتريك أندرسون بطل «اللقطة الأخيرة» في بايرن ميونخ

عمر البانوبي

الأحد، 18 أغسطس 2019 - 12:24 م

 

يحتفل الدولي السويدي باتريك أندرسون، نجم بايرن ميونخ الألماني السابق، بعيد ميلاده السابع والأربعين اليوم الأحد، بعد مسيرة حافلة بالتألق والإنجازات مع الأندية التي لعب لها خلال مشواره.

باتريك أندرسون ابن لعائلة كروية، والده روي أندرسون أحد أساطير كرة القدم السويدية في فترة الستينيات وحتى الثمانينات، كما أن شقيقه دانييل أندرسون أحد نجوم السويد ولعب لأندية إيطالية عديدة على رأسها باري.

لعب باتريك أندرسون في الفترة من 1989 حتى 2005 لأندية مالمو السويدي وبلاكبيرن روفرز الإنجليزي وبوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن ميونخ في ألمانيا وله تجربة لا تنسى مع برشلونة الإسباني رغم صعوبتها، حتى اعتزل ضمن صفوف مالمو الذي قدمه للكرة العالمية في بداية مشواره.

 

وتوج باتريك أندرسون بلقب كأس ألمانيا مرتين مع مونشنجلادباخ مرة وبايرن ميونخ مرة، بالإضافة إلى لقبين للدوري الألماني مع بايرن ميونخ ولقبين لكأس الدوري، ولقب وحيد لدوري أبطال أوروبا مع البايرن، وكذلك لقب وحيد للدوري السويدي الممتاز.

 

ويظل أندرسون أحد أساطير بايرن ميونخ الخالدة بعدما سجل هدفًا في الوقت القاتل بمرمى هامبورج حوّل وجهة الدوري الألماني إلى قلعة البافاري في الموسم 2000/01.

 

مثل باتريك أندرسون منتخب السويد في 96 مباراة دولية مسجلاً 4 أهداف خلال مشواره، وشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة