اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


بمشاركة 3647 مدرسة إطلاق مبادرة «متميزة يا جيزة بالنشاط الصيفي»

أحمد رجب

الأحد، 18 أغسطس 2019 - 12:47 م

تحت شعار (متميزة يا جيزة بالنشاط الصيفي) أطلقت محافظة الجيزة من خلال مديرية التربية والتعليم وبمشاركة مديريات الشباب والرياضة والأوقاف والثقافة مبادرة تستمر خلال العطلة الصيفية بجميع مدارس المحافظة شاملة جميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية .

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه لمتابعه فعاليات المبادرة وانتظامها بالمدارس ان المبادرة تتم داخل 3647 مدرسة بالمحافظة والمستهدف مشاركة كافة طلاب المراحل الدراسية والبالغ عددهم 2,1 مليون طالب وطالبة.

وأكد أن الهدف من المبادرة هو الاستفادة من طاقات الطلاب خلال الاجازة الصيفية لدعم ورفع قدراتهم العقلية والبدنية والرياضية والفنية واستثمار أوقات الفراغ في ممارسة أنشطة هادفة وبناءة تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع .

وأوضح المحافظ أن خطة الأنشطة الصيفية تشمل جميع المراحل وتتضمن العديد من الأنشطة منها الرياضية والفنية والتدريب على علوم الحاسب الآلي والأعمال اليدوية بالإضافة إلى أنشطة اكتشاف المواهب الفنية والتي تهدف إلى إكساب الطلاب الخبرات المباشرة وغرس حب واحترام العمل اليدوي واستثمار أوقات الفراغ بشكل مثمر ونافع.

ومن جانبه أكد خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة علي أهمية الأنشطة الصيفية للطلاب في اكتشاف مواهبهم واستغلال طاقاتهم في أعمال مفيدة من خلال مزاولتهم للأنشطة المختلفة.

وأشار الدكتور أمين عبد الجواد وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة أن المديرية ستقوم بتوزيع 4000 إمام بالمدارس خلال تنظيم المبادرة لإلقاء محاضرات دينية في الموضوعات التي تشغل بال الطلاب بهدف التثقيف الدينى وزرع روح الدين السمح .

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة أنه سيتم المشاركة في المبادرة من خلال مهرجان الجيزة الصيفي وذلك من خلال دعم الانشطة الرياضية والبدنية والثقافية والفنية للطلاب وتنظيم دورات رياضية فى العاب خماسي القدم وتنس الطاولة بالإضافة إلى تنظيم مسابقات الشعر والزجل والقصة القصيرة والرواية والغناء والانشاد الديني والرسم .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة