صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بعد تناولهم وجبات فاسدة بحفل زفاف.. إصابة 62 مواطنا بالتسمم في الشرقية

سناء عنان الأحد، 18 أغسطس 2019 - 01:47 م

أصيب 62 مواطنا بقرية بالشرقية، بتسمم غذائي إثر تناولهم أطعمة فاسدة في حفل عرس بقريتهم.

 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد تلقى اخطارا بوصول 62 مواطنا من أبناء قرية غزالة التابعة لمركز الزقازيق لمستشفيات صيدناوي والسلام الجامعي والزقازيق العام مصابين بمغص شديد وآلام حادة في البطن وقئ وإسهال، إثر تناولهم وجبات غذائية عبارة عن أرز ولحمة وجلاش وخبز محشو باللحم في عرس ابن قريتهم، وأنه يشتبه في إصابتهم بتسمم غذائي ويتم علاجهم.

 

فقرر إعلان حالة  الطوارئ وتشكيل فرق عمل من الأساتذة والاستشاريين والأخصائيين لعلاج تلك الحالات، كما قرر تشكيل فريق عمل من الطب الوقائي بمديرية الصحة بالشرقية لأخذ عينات من بقايا الطعام في أمعاء المصابين والتحفظ على بقايا الطعام بالعرس وأخذ عينات من المياه وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة لتحليلها لتحديد سبب التسمم.

 

وصرح الدكتور هشام عبد الحميد مدير عام مستشفيات جامعة الزقازيق، أنه تم احتجاز 4 حالات من المصابين بوحدة العناية المركزة لخطورة حالتهم، وتم توفير كافة العقاقير الطبية اللازمة لعلاج تلك الحالات وأن 11 حالة منهم تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى الجامعي، وجاري علاج الحالات المتبقية من المصابين بالتسمم.

 

وتولت النيابة التحقيق بإشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية والذي قرر سرعة ضبط والد العريس والطباخ الذي قام بطهى الطعام.

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة