الربان طارق شاهين
الربان طارق شاهين


في أول اجتماع بالعاملين..

رئيس ميناء الإسكندرية يحيل «مدير حماية البيئة» للتحقيق

سرحان سنارة

الأحد، 18 أغسطس 2019 - 03:12 م

أحال الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، مدير إدارة حماية البيئة بالميناء للتحقيق، بسبب عدم نظافة المسطح المائي بأحد أرصفة ميناء الإسكندرية.

ودعا "شاهين"، جولة تفقدية ولقائه الأول بعد توليه مهام منصبه بالعاملين بمينائي الإسكندرية والدخيلة، اليوم الأحد، بالحفاظ على الميناء قائلا:" حافظوا علي الميناء فإنه يُمثل بيوتكم وبيوت أبنائكم وأحفادكم والأمانة تقتضي أن تحافظوا عليه".

وشدد علي أهمية الاعتناء بنظافة الساحات والأرصفة والمسطحات المائية بالميناء وإزالة كل المخلفات والملوثات، مؤكدا أن لن يسمح بأي تقصير أو إهمال في العمل لكونه يبدد أصول الهيئة ويهدر المال العام.

ووجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، المسئولين بالعمل الميداني وترك المكاتب، قائلا:" سوف نعمل طوال أيام الاسبوع بما فيها أيام العطلات ولم ننام، ولن نهدأ حتي ننهض بميناء الإسكندرية".

وأوضح أنه سيجرى جولات يومية داخل الميناء ولن يتهاون مع أي تقصير، مؤكداً علي سرعة التخلص من الخردة والمهمل وما تبقي من السفن الغارقة والسفن التي تشغل أرصفة حتي يمكن استخدامها استخداماً أمثل.

وانتقد "شاهين"، معدلات الأداء الحالية وطالب بزيادة هذه المعدلات بالشكل الذي يليق بميناء الاسكندرية، مشددا على المختصين بالميناء أن يتم متابعة معدلات الشحن والتفريغ بشكل يومي على المنظومة الالكترونية وعلى أرض الواقع علي أن يتم إنذار ومعاقبة من يُقصر.

وأكد أنه لن يقبل بتأخير المشروعات وتقصير الشركات المنفذة، مطالباً المختصين بمتابعة هذه المشروعات بتوقيع أقصي العقوبات علي الشركات المتأخرة في التنفيذ بدءاً من الإنذار وانتهاءا بالتنفيذ علي نفقة هذه الشركات وفسخ التعاقد معها.

وأضاف رئيس ميناء الإسكندرية، أنه لا يجب أن نُهمل أو نُقصر في الصيانة الدورية لأصول الهيئة بحجة التوفير، لأن ذلك سوء إدارة، مشددا على القيادات ببذل أقصي جهد للنهوض بالميناء في 6 أشهر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة