جامعة مصر جامعة مصر

يزيد طارق يحصل على المركز الأول في الاختبار المعرفي الموحد

مروة فهمي الأحد، 18 أغسطس 2019 - 08:43 م

أعلن د. صلاح صوان، عميد كلية طب العلاج الطبيعي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عن حصول الطالب يزيد طارق بالسنة النهائية بالكلية علي المركز الأول في الاختبار المعرفي الموحد لجميع طلاب كليات طب العلاج الطبيعي على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف صوان في بيان صحفي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كرم الطالب خلال احتفالية عيد العلم اليوم بحضور الدكتور محمد عزازي رئيس الجامعة والدكتور مختار الظواهري والدكتور محمد مصطفى نائبا رئيس الجامعة بقاعة المنارة.

 

وقدم عميد الكلية ووكلاؤها واتحاد الطلاب التهنئة للطالب يزيد طارق لتحقيقه المركز الأول.

 

وأشار صوان، إلى أن كلية العلاج الطبيعي بجامعة مصر أجرت اختبارين داخليين قبل اختبار وزارة التعليم العالي لتأهيل الطلاب وتدريبهم على اختبار الوزارة وكسر رهبة التواجد بين طلبة الجامعات الأخرى.

 

وأشاد صوان بفكرة الاختبار الموحد المعرفي وضرورة اجتياز الطالب له للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، لافتا إلى أنه فكرة الامتحان تطبق في أمريكا وإنجلترا وكذلك السعودية والإمارات.

 

وأوضح أن فلسفة إجراء الاختبار تشبه امتحان الثانوية العامة والذي يقيس مستويات كافة الطلاب الذين تلقوا وحصلوا على المادة التعليمية بطرق تدريسية مختلفة وفي أماكن متعددة على مستوى الجمهورية، مما يوضح التباين بين مستويات الطلاب وهي منافسة قوية ولكنها ممتعة وأعطتنا فرصة لإظهار مدى تميز جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بين باقي الجامعات، على مستوى الجمهورية.

 

من جانبه، أكد د. محمد عزازي، رئيس الجامعة، استعداد الجامعة لإجراء الاختبارات الموحدة المعرفية مشيرا إلى جودة البنية التحتية المعلوماتية وشبكة الأجهزة والحواسيب التعليمية التي تمتلكها الجامعة، تنفيذا لتوجهات الدولة وتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تطبيق الاختبارات المعرفية الموحدة.

 

كما أكد على جاهزية أعضاء هيئة التدريس بكليات القطاع الطبي على تقديم المراجعات النهائية، وإجراء الاختبارات بصورة دورية قبل أداء الطلاب الاختبارات التي تجريها وزارة التعليم العالي لكسر الحاجز النفسي وتأهيلهم بشكل يليق بالمنافسة.

 

جدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تضم عدد من الكليات الهامة التي يعتمد عليها سوق العمل المصري والعربي والتي تهتم منذ اليوم الأول بالنواحي التدريبية التي تعتبر بمثابة إنزالا للطالب على أرض الواقع العملي ليكتسب المهارات العملية منذ اليوم الأول للدخول لأروقتها التعليمية فتحوى بين أسوارها كليات مثل: «الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة والتصنيع الدوائي، التكنولوجيا الحيوية، التمريض، العلوم الطبية التطبيقية، الهندسة، الإعلام، الإدارة والاقتصاد، تكنولوجيا المعلومات، اللغات والترجمة، الآثار والإرشاد السياحي، التربية الخاصة.

 

 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة