الدكتور شريف عبد الرازق اثناء تكريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي
الدكتور شريف عبد الرازق اثناء تكريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي


فيديو| شريف عبد الرازق تكريم الرئيس السيسي للعلماء: رسالة قوية لتشجيع الدولة

رضا خليل

الإثنين، 19 أغسطس 2019 - 01:30 ص

علق  د.شريف عبد الرازق استاذ بمعهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الاسكندرية، علي تكريمه من الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم في عيد العلم، قائلا :" أشعر بالسعادة والفخر لتقدير الدولة له وللعلم والباحثين، وتكريم الرئيس السيسي بنفسه لهم فهى رسالة قوية لتشجيع الدولة للعلم والعلماء.

وأضاف عبد الرازق، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مانشيت " تقديم  الاعلامية رانيا هاشم، اليوم الاحد، أن البلاد التي تحول تعليمها الى صناعة هي تلك البلدان التى تزدهر وتتقدم، كما أن الإخلاص فى العمل هو سبب كبير فى النجاح لأي باحث، فلابد أن يخلص لعمله ولوطنه ولم ينتظر أية مكافآت وسيكافئه الله لإخلاصه لحبه لعمله ولوطنه، مطالبا كافة الباحثين الشباب بضرورة الإخلاص فى العمل وأن يجتهدوا فى العلم.

وأوضح أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عيد العلماء اليوم تشير إلى أن التعليم يجب أن يكون هو من يقود قطار التنمية ويجب أن يلقى العلم الاهتمام من الدولة، مشيرا الى أن هناك برامج تجريها أكاديمية البحث العلمي لتصل إلى مرحلة التطبيق، بالإضافة إلى أن الجامعات بدأت تطوير البرامج من أجل الإنتاج. 

وتابع: "هذا الانتاج يحتاج الى دعم معنوى مثلما حدث اليوم فى عيد العلماء من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإضافة الى دعم مادى حيث تتكرس الميزانيات وتتوجه بشكل كامل له  قائلا :"البلاد التى تحول تعليمها الى صناعة هى تلك البلدان التى تزدهر وتتقدم.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة