اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة


استكمال إزالة العشوائيات بالقاهرة وتسكين قاطنيها بمشروعات الإسكان

محمود كساب

الإثنين، 19 أغسطس 2019 - 12:00 م

 

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على استكمال إزالة المناطق العشوائية الخطرة وإعادة تسكين قاطنيها في مشروعات الاسكان التي تقيمها المحافظة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وصندوق تطوير العشوائيات ووزارة الإسكان.

 

أشار "عبد العال" إلى أن أجهزة المحافظة انتهت من تسكين 788 أسرة بمشروع أهالينا نقلاً من منطقة ترعة الطوارىء ، كما تم الانتهاء من هدم 249 عقار بعشش أبو السعود ، وتسكين 497 أسرة بمشروع الأسمرات 3 ، كما تم هدم 192 مدبغة وباقي 22 مدبغة مقرر هدمها الى جانب الانتهاء من هدم 50 مصنع غره من أصل 66 مصنع مقرر هدمه بمنطقة المدابغ فى اطار إخلاء المنطقة وإعادة تخطيطها وتطويرها بما يتناسب مع طبيعة المنطقة المتميزة تراثياً وسياحياً.


وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من تسكين 485 أسرة من سكان حكر السكاكينى بالشرابية حتى الان بمساكن المحروسة (1) المفروشة بالكامل ومزودة بالأجهزة اللازمة تنفيذاً لتعليمات السيد رئيس الجمهورية وقد تم الانتهاء من ازالة 110 عقار من منطقة الحكر القديم حتى الآن.

 

أكد المحافظ أن أجهزة المحافظة انتهت حتى الآن من إعادة تسكين 510 أسرة بمنطقة روضة السيدة والذين تم نقلهم إلى مدينة 6 أكتوبر كإستضافة حتى الانتهاء من إزالة منطقة تل العقارب وإعادة إنشاء المشروع.

 

جاء ذلك عقب اجتماع المحافظ الدوري لمتابعة أعمال إخلاء المناطق العشوائية وإعادة تسكين مواطنيها بمشروعات الإسكان الجديدة بالمحافظة بحضور م . مصطفى عبد العزيز السكرتير العام المساعد ورؤساء مجالس إدارات شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء ورؤساء الأحياء المعنيين ، وعدد من قيادات المحافظة .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة