محطة صيانة -صورة أرشيفية محطة صيانة -صورة أرشيفية

بعد توقيعها لتأسيس محطة صيانة بمطار دبي .. تعرف على مهمة مهندس الطيران

إنجي خليفة الإثنين، 19 أغسطس 2019 - 12:06 م

وقعت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، 4 أغسطس،عقد تأسيس محطة جديدة لتقديم خدمات الصيانة اليومية للشركات العاملة من وإلى مطار دبي الدولي بالإمارات، بالشراكة مع شركة إسكان أفياشن SKAN Aviation.

ﻫﻨﺪﺳﺔ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ


ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻫﻨﺪﺳﺔ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ، ﻫﻲ ﺟﺰﺀ أساسي ﻣﻦ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺑﻜﻞ ﺃﺷﻜﺎﻟﻪ وأنواعه ، وﻣﻦ أﻛﺒﺮ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺍﻟﺪﺧﻞ ﻟﻠﺪﻭﻟﺔ ﺣﻴﺚ ﻳﻤﻜﻦ أن ﺗﻜﻮﻥ ﻣﺼﺪﺭ ﺻﻴﺎﻧﺔ ﻣﻌﺘﻤﺪ ﻣﻦ ﻋﺪﺓ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﻃﻴﺮﺍﻥ ﻣﻦ ﺩﻭﻝ ﻣﺠﺎﻭﺭﺓ أو ﺣﺘﻰ ﻣﺸﺘﺮﻙ ﻣﻊ ﺩﻭﻝ أخرى ﺣﻴﺚ أصبحت الآن ﺗﻘﺪﻡ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﻳﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺑﻬﺎ ﻭﻣﺪﻯ ﺗﻘﺪﻣﻬﺎ ﺑﻪ مثلما ما فعلت مصر للطيران.

«ﺍﻟﻌﻤﻮﺩ ﺍﻟﻔﻘﺮﻱ»


ﻣﻬﻨﺪﺱ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ، ﻫﻮ ﺍﻟﻌﻤﻮﺩ ﺍﻟﻔﻘﺮﻱ ﻟﻜﻞ ﻃﺎﺋﺮﺓ ﺗﺤﻠﻖ ﻓﻲ الأجواء، ﺣﻴﺚ إنه ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ صلاحية الطائرة ﻟﻠﻄﻴﺮﺍﻥ ﻭﻣﻄﺎﺑﻘﺘﻬﺎ ﻟﻠﻤﻮﺍﺻﻔﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻳﻴﺲ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ،ﻣﻬﻨﺪﺱ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺑﻄﺒﻴﻌﺔ ﻋﻤﻠﻪ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺮﺣﻼﺕ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﻓﻬﻮ ﻳﻌﻤﻞ ﻟﻴﻼ ﻭﻧﻬﺎﺭﺍ ﻭﻋﻠﻰ ﻣﺪﺍﺭ 24.

محطة مصرية بمطار دبي

وصرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن المحطة الجديدة تمثل خطوة هامة نحو التوسع خارج نطاق القارة الإفريقية خاصة في مطار دبي أحد أكبر مطارات الشرق الأوسط الذي يشهد كثافة تشغيل مرتفعة ما يعني منافسة أكبر وأعرب عن ثقته في قدرات شركة الصيانة على المنافسة على مختلف المستويات الدولية والانتشار عالميا طبقا للخطط المستقبلية.


من جانبه قال المهندس مصطفى علي الدين إمام أن التعاقد الجديد يأتي بالشراكة مع شركة إسكان أفياشن الإماراتية، توفر شركة مصر للطيران الأطقم الفنية المدربة والمعتمدة والعدد والآلات اللازمة لتقديم الخدمة الفنية في حين توفر شركة إسكان أفياشن مقر المحطة والتمويل اللازم.


أضاف أن التعاقد يتضمن مرحلتين الأولى تقديم خدمات الصيانة اليومية والمرحلة الثانية تقديم خدمات الصيانة الثقيلة والدورية من خلال التعاقد لإنشاء حظيرة طائرات (Hangar) بمطار دبي أو الشارقة خلال الفترة المقبلة .

 

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة