صورة خلال المؤتمر
صورة خلال المؤتمر


نائب وزير الإسكان: استثمارات قطاع التشييد تتخطى الـ200 مليار جنيه

هاني محمد

الإثنين، 19 أغسطس 2019 - 02:40 م

أكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان، إن قطاع التشييد والبناء يمثل ثاني أكبر قطاع في النمو، لافتا إلى أن استثمارات الحكومة في قطاع التشييد والقطاع الخاصة يتخطى الـ 200 مليار جنيه.

 

وقال المهندس خالد عباس، خلال كلمته، في فعاليات المؤتمر التمهيدي لمعرض the Big 5 construct Egypt إن الحكومة تقدم الدعم لكافة المعارض التي تتعلق بقطاع التشييد والبناء والقطاع العقاري، لافتا إلى أن هناك نحو 20 دولة تشارك في هذا المعرض الهام وهو ما يؤكد أهمية قطاع التشييد والبناء.

 

ومن جهته قدم مات دينتون، الرئيس التنفيذي ل dmg events، الشكر لمجلس الوزراء المصري  لرعاية  معرض the big 5 construct Egypt، الذي ينطلق في مصر للعام الثاني على التوالي، قائلا: "إنه دعم خاص واستثنائي وسعداء به".

 

 وأكد الرئيس التنفيذي ل dmg events، إن السوق المصرية ستزدهر وفق الأبحاث الحديثة، والمستقبل سيكون أفضل لمصر، فهي البلد الوحيد في شمال إفريقيا التي حدث بها نمو في القطاع العقاري، والسعودية جاءت بعدها في منطقة الشرق الأوسط .

 

 وأوضح أنه كان هناك معارض مشتركة مع الحكومة المصرية في مجال التعليم والغاز وغيرها، مصر سوق طويل الأمد، وهي البلد الثاني لتلبية الطلب على التشييد.

 

و من جهته أكد  روني الحداد، مدير الفعاليات بشركة dm events المنظمة لمعرض The Big Construct 5، أن مساحة المعرض المنعقد سبتمبر المقبل تبلغ 20 ألف م، وتبلغ مساحة العارضين 8900 م، كما تخطط الشركة للوصول بتلك المساحة ل30 ألف م العام المقبل.

 

وتوقع الحداد  زيارة نحو 15 ألف زائر للمعرض خلال العام الجاري مقارنة ب11 ألف زائر العام الماضي، كما يشارك بالمعرض 20 عارض من دول عربية وأفريقية، ويضم المعرض 400 عارض من 7 قطاعات مختلفة في مجال التشييد.

 

وتنطلق فعاليات المعرض خلال الفترة من 2ل4 سبتمبر المقبل تحت رعاية مجلس الوزراء وبدعم من وزارة الإسكان وعدد من الجهات الرسمية بالدولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة