الزراعة تبحث تطوير الصناعة الوطنية في مجال اللقاحات البيطرية مع «ميفاك»
الزراعة تبحث تطوير الصناعة الوطنية في مجال اللقاحات البيطرية مع «ميفاك»


الزراعة تبحث تطوير الصناعة الوطنية في مجال اللقاحات البيطرية مع «ميفاك»

عادل إسماعيل

الإثنين، 19 أغسطس 2019 - 03:29 م

 

عقد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة و استصلاح الأراضي، اجتماعاً مع مسئولي شركة ميفاك للقاحات البيطرية بحضور الشريك الأمريكي للشركة، الدكتور كريس نلسون رئيس مجلس إدارة شركة كيمن، بمناسبة زيادة حجم استثماراتها في مصر من خلال التوسع في إنتاج للقاحات بهدف زيادة الصادرات خاصه إلى القارة الأفريقية وحوض النيل لتكون مصر البوابة الرئيسية لتصدير اللقاحات البيطرية للقارة السمراء.

واتفقت الشركتان على زيادة نسبة مساهمة الشريك الأمريكي من 10% إلى 30% نظرا لملائمة المناخ حاليا لضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية في السوق المصري لزيادة التصدير من خلال إنشاء مصنع جديد باستثمارات تبلغ 50 مليون دولار وتطوير المصنع الحالي الذى يعتبر أول مصنع وطني لإنتاج اللقاحات البيطرية لسد احتياج السوق المحلى و العربي و الأفريقي .

يجدر الإشارة إلى أن الشركة حاصلة على شهادة جودة ممارسات التصنيع" GMP" وجارى تطويرها للحصول على شهادة الاعتماد الاوروبي " EUGMP “، وعلى هامش الاجتماع تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين المصري والأمريكي.

وأعرب الوزير، عن سعادته بما تعتزمه الشركة من تطوير للصناعة الوطنية في مجال اللقاحات البيطرية وزيادة الاستثمارات الأجنبية بما يعنى ان المناخ المصري أصبح جاذبا أكثر للمستثمر الأجنبي مما ينعكس على زيادة الناتج القومي المصري وزيادة الصادرات وتحقيق التنمية المنشودة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة