ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية

ماجد فهمي: مولنا 167 مصنعا بمليار جنيه ضمن مبادرة بنك التنمية الصناعية

شيماء مصطفى الإثنين، 19 أغسطس 2019 - 06:11 م

كشف ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعضو المنتدب عن قيام البنك بتمويل نحو 167 مصنع كعميل جديد للبنك بتمويلات تقدر بمليار جنيه.

وأشار ماجد فهمي، إلي قيام بنك التنمية الصناعية بإطلاق مبادرة لتمويل 1000 مصنع صغير ومتوسط على مستوى الجمهورية، بتمويل مبدئى 7.5 مليار جنيه فى مايو 2019.

وأوضح رئيس بنك التنمية الصناعية، أن هذه المبادرة تهدف إلي توفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل وتمنح للمصانع ذات التوجه التصديري، والمساعدة على استحداث منتجات جديدة عند مستويات معينة من الإنتاجية يمكنها العمل كصناعات مغذية للمشروعات الصناعية الكبيرة وبذلك يتم توفير النقد الأجنبي الذي ينفق على إستي راد السلع الاستهلاكية أو الاستثمارية.

وأضاف ماجد فهمي، أن مؤشرات النصف الأول من خطة عام 2019، تشير إلى أن البنك يسير بمعدلات نمو غير مسبوقة حيث بلغت الأرباح التشغيلية نحو 222 مليون جنيه، مقابل 140 مليون جنيه عن الفترة المثيلة وبزيادة 82 مليون جنيه بمعدل نمو 59% وكذا نمو فى محفظة الائتمان علاوة على الانتشار الجغرافي المتميز بافتتاح 4 فروع جديدة (فرعين جديدين وتطوير فرعين آخرين) وتحديث الفروع القائمة بشكل جيد ومبتكر تنسجم مع النمو الحالي والتطور التكنولوجي.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة