صورة مجمعه صورة مجمعه

من تسمم «الجاتوه» لـ«فضيحة الصباحية».. جرائم حولت الأفراح إلى مآتم

محمد فاروق الإثنين، 19 أغسطس 2019 - 06:56 م

تنشغل الأسر المصرية لشهور قبل زفاف أحد أبنائها للتحضير لـ"ليلة العمر"، والتي تمثل ليس فقط احتفالا بدخول "القفص الذهبي"، ولكنها تظل ذكرى سعيدة في قلب العروسين لا يمحوها الزمن.

ولكن ما أسوأ أن تتحول تلك الذكرى لكابوس، نتيجة الحوادث التي قد تشهدها الأعراس ما بين قتل برصاصة طائشة من سلاح ناري لأحد المحتفلين، أو تناول قطعة حلوى سامة، فتنقلب الدنيا رأسا على عقب وتتبدل الضحكات بالدموع، وفي السطور التالية تستعرض "بوابة أخبار اليوم" أبشع حوادث "ليلة الزفاف" التي تحولت فيها أفراح إلى مآتم.

جاتوه الغربية

أصيب 31 شخصًا بينهم 12 طفلاً من أهالي قرية سامول التابعه لمركز المحلة الكبرى بحالة تسمم غذائي، نتيجة تناول "جاتوه فاسد" في حفل زفاف بطريق "طنطا - المحلة"، وتمكنت مباحث مركز المحلة الكبرى بمديرية أمن الغربية، من القبض على صاحب قاعة الأفراح ومدير القاعات بها؛ لسماع أقوالهما في الواقعة.

 

فضيحة الصباحية

جريمة مروعة هزت محافظة المنوفية، حيث بدأت أحداثها عندما توجهت أسرة إحدى الفتيات إلى منزلها ثاني أيام الزفاف "الصباحية"، من أجل تهنئتها، ليجدوها مقتولة وغارقة في دمائها.

وقال العريس القاتل لوالدته وأشقائه إنه لم يقدر على الدخول بها في ليلة الدخلة، وفوجئ بعروسه تخبر شقيقتها ووالدتها وصديقاتها بأنه لم يحدث شيء في ليلة الدخلة "خفت تفضحني جبت السكينة وذبحتها"، موضحًا أنه كان يخشى أن يتطور الموضوع عن ذلك ويعرف الجميع عند زيارتهم لهما في الصباحية.

طريق "أبو كبير"

في الشرقية لقي شخص مصرعه وأصيب 5 آخرين في حادث سير بطريق "أبو كبير - ههيا" بمحافظة الشرقية، بعد أن تحولت زفة عروسين إلى مأتم، ودفع مرفق إسعاف الشرقية برئاسة الدكتور أحمد الشيخ بـ5 سيارات إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات.

وفاة العريس في نجع حمادي

وانقلبت سيارة "زفة عروس" بترعة نجع حمادي، بجوار كوبري حمودة بطهطا، وانتقلت قوات الإنقاذ النهاري لمكان الحادث وتم انتشال جثث كل من "مروان. ا. س. ج" العريس، و"أحمد. ع. ج، 30 عاما جثة هامدة، و"جهاد. ا. ي"، 26 عاما، وتم نقلهم لمشرحة مستشفى طهطا العام، وأصيب كل من العروس "دنيا. ز. ع"، ٢٢ عاما، و"ضحي. ا. ل" ١٨ عاما، بحالة إغماء، وتم نقلهما لمستشفى طهطا العام تحت الملاحظة الطبية.

ترمس أسيوط

تلقى محافظ أسيوط إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة، يفيد بورود بلاغ بوصول 198 حالة تسمم لمستشفى ديروط المركزي من قرية السرقنا بمركز ديروط، يعانون من الإجهاد ومغص وإسهال إثر تناولهم وجبة فاسدة في أحد الأفراح، بينهم طفلة متوفية عمرها 3 سنوات وتم الكشف على باقي الحالات وتلقيهم الإسعافات الأولية.

حلوى أسيوط

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 66 شخصًا في حادث تسمم غذائي، إثر تناول حلويات "كنافة" في إحدى حفلات الزفاف بمركز الغنايم بمحافظة أسيوط، وأوضحت الوزارة، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الغنايم المركزي، مؤكدة عدم وقوع أي حالة وفاة.

انفجار العين

وأصاب عريس رجلًا مسنًا، أثناء ابتهاجه بحفل زفافه، فأخذ يطلق النار بشكل عشوائي، ما أسفر عن إصابة المجني عليه، وأثناء تواجد المسن بشرفة الشقة محل سكنه فوجئ بإطلاق العريس "إسلام ي"، 24 سنة، عيار ناري من فرد خرطوش كان بحوزته ابتهاجًا بحفل عُرسه، نتج عن ذلك إصابته بانفجار في العين.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة