الدكتور طارق فهمي الدكتور طارق فهمي

أستاذ علوم سياسية: موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابت

حامد عبدالحليم الإثنين، 19 أغسطس 2019 - 11:35 م

أشاد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، بإجراء وزير الخارجية سامح شكري، اتصالا هاتفيا مع نظيره الأمريكي لبحث الأوضاع في المنطقة والقضية الفلسطينية، وذلك خلال مداخلة هاتفية في نشرة "أخبار TeN"، التي تُعرض على شاشة "TeN"، حيث ذكر أن مصر دائما داعمة للسلطة الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضح "فهمي"، أن الاتصال جاء للتأكيد أن العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة هي علاقات شراكة استراتيجية ممتدة، وهناك اتصالات سياسية مستمرة في إطار حوار استراتيجي دائر بين القاهرة وواشنطن، وكان هناك منذ أسابيع ماضية تدريبات عسكرية مشتركة، واتصالات على أعلى مستوى بين مصر وواشنطن.

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن العلاقات الثنائية بين مصر وواشنطن مهمة جدا وهذا ينعكس على الأزمات في منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن الاتصال تناول الأزمات في الإقليم سواء الأزمة السورية واليمنية والليبية وتطورات الاوضاع في الخليج، وفي طبيعة الحال في القضية الفلسطينية.

وأوضح أن وزير الخارجية أكد ضرورة الحل الشامل في القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وهي رسالة مهمة في هذا التوقيت، لأن هناك تحركات وتصورات أمريكية لما يحدث في المنطقة ستطرح قريبًا، ولكن مصر أكدت تمسكها بمقررات الشرعية الدولية على أساس فكرة حل الدولتين.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة