قافلة طبية لجامعة الأقصر
قافلة طبية لجامعة الأقصر


لتأكيد دورها فى خدمة المجتمع

الكشف على 950 مواطنًا فى أول قافلة طبية لجامعة الأقصر بقرى المحافظة

محسن جود

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 - 10:18 ص

واصلت جامعة الأقصر برئاسة د. بدوى شحات بدوى رئيس الجامعة، دورها في خدمة المجتمع المدني وتلبية احتياجات المواطن المصري، حيث شاركت بأساتذتها واستشاريها في القافلة الطبية التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالأقصر في قرى ونجوع المحافظة .

اختارت إدارة القوافل قرية الشيخ عامرالتي تقع على مسافة 20كم شمال المحافظة وبالتحديد في مجلس قروي القبلي قامولا بالبر الغربي لتنفيذ عمل القافلة في مختلف التخصصات، حيث بلغ عدد المرضى الذين تم توقيع الكشف الطبي في اليوم الأول 400 مواطن .

أما اليوم الثاني فقد تم توقيع الكشف الطبي على 450 مواطنا في مختلف التخصصات، شملت أعمال القافلة فحص المرضى وعمل الأشعات والتحاليل وصرف روشتات المستلزمات الطبية وتحويل الحالات التي تتطلب عناية خاصة وجراحات متقدمة إلى مستشفى الجامعة لاستكمال العلاج، صرح بذلك د. السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر .

وأضاف أن القافلة ضمت مجموعة من أساتذة كلية الطب منها د. محمد شحات قسم الأمراض الصدرية ووكيل كلية طب الأقصر، ود. سالي أحمد كامل، و د. منى جوده مغربي بقسم الباطنة، و د. محمد عطيتو حامد بقسم الرمد، و د. مصطفى يوسف بقسم الأنف والأذن، و د. محمد عبد الله عباس بقسم المخ والأعصاب، و د. محمود مبارك بقسم جراحات التجميل، وذلك لتوقيع الكشف على الحالات المختلفة ومناظرة المرضى.

كما ضمت القافلة تخصصات طبية عدة مثل العظام ،الأسنان، النساء والتوليد ، تنظيم الأسرة، الجلدية ، الجراحة ، الرمد، الباطنة، أنف وأذن وحنجرة، بالإضافة إلى تخصصات الصدرية ، والمخ و الأعصاب ، وجراحة التجميل وجراحة الوجه والفكين والتي أضيفت لأول مرة في أعمال القوافل الطبية.

وتم الكشف وصرف العلاج مجاناً للمرضى كما تم عمل التقارير اللازمة للعلاج والعمليات على نفقة الدولة حال احتياج المريض إلى ذلك، وسوف تتبع هذه القافلة العديد من القوافل في كافة مدن وقرى المحافظة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة