للسيدات.. «الحنة والشيكولاتة» يحاربان الشعر الأبيض
للسيدات.. «الحنة والشيكولاتة» يحاربان الشعر الأبيض


للسيدات.. «الحنة والشيكولاتة» يحاربان الشعر الأبيض

منةالله يوسف

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 - 11:40 ص

تعاني معظم السيدات من ظهور الشعر الأبيض في فروة رؤوسهن، خاصة في العشرينات، لذلك نجد معظم الفتيات يلجأن إلى استخدام الصبغة أو تركيب "الأكستنشن" ليضفن لمسة جمالية على مظهرهن ويخفين الشيب المبكر. 

أكدت د.سارة محي مدرس مساعد بكلية الطب وأخصائية الجلدية والتجميل والليزر، أن الشعر الأبيض من المفروض أن يظهر مع تقدم العمر خاصة في سن الأربعينيات ولا يظهر في سن العشرينات. 

وأضافت "محي"  في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الشيب المبكر يعني ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي في سن مبكر قد يكون في العشرينات أو الثلاثينات من العمر وذلك بسبب توقف الخلايا المنتجة للون عن إنتاج صبغة "الميلانين" المسئولة عن تلوين الشعر، ومن المعروف أن "الميلانين" يوفر نوعاً من الرطوبة والنعومة للشعر، ولكن عندما يقل إنتاجه يصبح الشعر هشاً ويفقد مرونته ولمعانه.

تقول أخصائية الجلدية والتجميل والليزر أن «الوراثة والجينات» هما أبرز أسباب ظهور الشعر الأبيض أما في المرتبة الثانية تأتي سوء التغذية وعدم الحرص على تناول وجبات تحتوي على عنصري الزنك والكبريت مما يؤدي إلى تساقط الشعر، بالإضافة إلى نقص فيتامين b12، واستخدام معطرات الشعر أو يرجع ظهوره إلى وجود مشكلة في الغدة الدرقية. 

وتنصح د.سارة بتناول الشيكولاتة واللوز والبعد عن استخدام الصبغة واستبدالها بالحنة للقضاء على الشعر الأبيض. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة