وزير الحسابات العامة الفرنسي جيرالد دارمانين
وزير الحسابات العامة الفرنسي جيرالد دارمانين


فرنسا وبنما توقعان اتفاقية لمكافحة التهرب الضريبي

ناريمان فوزي

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 - 12:33 م

وقع وزير الحسابات العامة الفرنسي جيرالد دارمانين، اتفاقية مع الجانب البنمي تهدف إلى تحسين تبادل المعلومات بين البلدين لمحاربة التهرب الضريبي.

ووفقا لصحيفة لوفيجارو الفرنسية، فإن فرنسا وبنما تعتزمان لإنشاء مجموعة خاصة لمحاربة التهرب الضريبي من خلال تبادل المعلوماتـ وذلك وفقا لاتفاقية وقعت يوم الاثنين في إطار زيارة الوزير الفرنسي لبنما.

وكتب دارمانين على تويتر: "مع وزير الاقتصاد والمالية في بنما هيكتور ألكساندر، لقد وقعنا مذكرة لجعل تعاوننا الضريبي يصل إلى المعايير الدولية".

وتنص الاتفاقية، على إنشاء مجموعة خاصة ثنائية تجتمع مرتين في السنة تسهم في تعزيز التعاون الفرنسي البنمي و تحسين تبادل معلومات ذات طبيعة مالية.

كما أشار الوزير الفرنسي، إلى أن خروج بنما من القائمة الفرنسية للملاذات الضريبية لم ينظر إليه بعد، وأن الأمر يحتاج دراسة أكبر متبادلة، وثقة بين الطرفين.

من بين 500 حالة تهرب ضريبي تتعلق بالفرنسيين كشفتهم أوراق بنما، تمت دراسة حوالي خمسين حالة، فيما لفت دارمانين بأن السلطات الفرنسية طلبت أكثر من 130 مليون دولار من دافعي الضرائب.

يذكر أن، فرنسا سحبت بنما في عام 2012 من قائمة الملاذات الضريبية بعد توقيع اتفاق مشترك، لكنها أدرجتها في القائمة السوداء مجددا بعد فضيحة أوراق بنما عام 2016.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة