احذر .. 4 أمراض تصيبك عند تناول «السجائر الإلكترونية» احذر .. 4 أمراض تصيبك عند تناول «السجائر الإلكترونية»

احذر.. 4 أمراض تصيبك عند تناول «السجائر الإلكترونية»

منةالله يوسف الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 - 01:15 م

نجحت السجائر الإلكترونية في لفت أنظار الشباب إليها، مما جعلهم يتناولونها باستمرار كـ"بديل صحي" للتدخين دون علم بأضرارها الجامة، لذلك قدم موقع «health line»، تحذير منها وأبرز الأمراض التي تُسببها.   


إدمان النيكوتين 


يعتقد بعض الأشخاص الذين قاموا بالإقلاع عن التدخين الطبيعي أن السجائر الإلكترونية مفيدة، لكن معظم السجائر الإلكترونية تحتوي على مادة النيكوتين. 
 
السرطان 


تحتوي السجائر الإلكترونية على العديد من المواد الكيميائية المسببة للسرطان التي تحدثها السجائر العادية، لأن درجات الحرارة المرتفعة اللازمة لتشكيل الدخان يمكن أن تخلق العشرات من المواد الكيميائية السامة، مثل "الفورمالديهايد"، والتي يعتقد أنها تسبب السرطان.

 

أمراض الرئة


تحتوي السجائر الإلكترونية على نكهات إضافية يستمتع بها الشباب، بعض هذه المواد المضافة لديها مخاطر صحية، فمثلًا "ثنائي الأسيتيل" يسبب مرضًا شديدًا في الرئة يشبه التهاب القصيبات.


نمو المخ 

 

يلجأ المراهقين إلى استخدام السجائر الإلكترونية، مما يؤثر على نموهم ومرحلة البلوغ، لأن التعرض للنيكوتين يؤثر على نمو المخ بطرق خفية. 


يشير تقرير صادر عام 2018، إلى أن مدخني السجائر الإلكترونية من المرجح أن يقومون يتدخين السجائر العادية أكثر من الأفراد الذين لا يتابعون التدخين. 

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة