دبلوماسي روسي يحذر الولايات المتحدة من محاولات فرض حصار على فنزويلا
دبلوماسي روسي يحذر الولايات المتحدة من محاولات فرض حصار على فنزويلا


«دبلوماسي روسي» يحذر الولايات المتحدة من فرض حصار على فنزويلا

أ ش أ

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 - 02:02 م

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، الولايات المتحدة الأمريكية من محاولات فرض حصار على فنزويلا.


وقال ريابكوف- في تصريحات لوكالة أنباء (سبوتنيك) اليوم الثلاثاء-: "إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيلتقي نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريجيز لبحث الوضع حول فنزويلا وعقوبات واشنطن غير القانونية وغير الشرعية ومحاولات فرض حصار على هذا البلد".


وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: "نحن نحذر واشنطن من الخطوات المتهورة في ما يتعلق بفرض حصار على فنزويلا"، مشيرا إلى أن لافروف ورودريجز سيناقشان التعاون الاقتصادي وزيادة المساعدات الروسية لفنزويلا.


ودعا الولايات المتحدة، لعدم عرقلة استئناف المحادثات الفنزويلية في (بربادوس) بالنرويج، قائلا: "توجد آفاق لمواصلة عملية الحوار بين الحكومة في كاراكاس والمعارضة الفنزويلية، وواشنطن تتخذ إجراءات لقطع الطريق أمام مثل هذه المفاوضات".


وأضاف: "نحث الولايات المتحدة مجددا على التخلي عن طموحاتها الإمبراطورية، ووقف محاولاتها لفرض نماذج معينة للتنمية على دولة ذات السيادة، وندعو واشنطن لعدم عرقلة عملية التفاوض".


من ناحية أخرى، نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لأول تحليق للطائرة المسيرة (ألتيوس-أو) التي تزن ستة أطنان ويمكنها التحليق لأكثر من يوم في الجو، واستمر الفيديو المنشور على شبكة التواصل (يوتيوب) لمدة دقيقة و4 ثوان، وتظهر فيه (ألتيوس-أو) وهي تؤدي مجموعة من المناورات أثناء التحليق.


وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن تحليق الطائرة المسيرة (ألتيوس-أو) في الجو استمر لمدة 32 دقيقة وعلى ارتفاع وصل إلى 800 متر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة