أهم أخبار الصحف العالمية - صورة أرشيفية
أهم أخبار الصحف العالمية - صورة أرشيفية


أهم أخبار الصحف العالمية.. الثلاثاء 20 أغسطس

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 - 02:26 م

   تنوعت القضايا التي شغلت الصحف العالمية صباح الثلاثاء 20 أغسطس، إلا إن قضية البريكست وخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي تصدرت غالبية الصحف البريطانية مثل «إندبندنت» و«الديلي ميل»، واهتمت «الجارديان» بقضية رجل الأعمال الأمريكي المُنتحر، جيفري إبستين، بينما كشفت «نويورك تايمز» الأمريكية أن عدد من مقاتلي داعش في سوريا والعراق ربما يسعون لاستعادة قوتهم التي كانوا عليها من قبل.


عملية تجميل سرية لزوجة الرئيس الفرنسي


نشر موقع الديلي ميل البريطاني، الثلاثاء 20 أغسطس، صور لزوجة الرئيس الفرنسي، بريجيت ماكرون، بعد تعافيها من عملية تجميل سرية قامت بها خلال شهر يوليو الماضي لإعادة تجميل وترميم بشرة وجهها، وفقًا للموقع.


وقال الموقع إن سيدة فرنسا الأولى ظهرت مع زوجها خلال اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ويبدو أنها في روح معنوية مرتفعة بعد أن قضت ما يقرب لثلاثة أسابيع في استراحة من الظهور علنًا في أي مكان، لتقضي «فترة نقاهة» من العملية الجراحية.


فرنسا وبنما توقعان اتفاقية لمكافحة التهرب الضريبي
وقع وزير الحسابات العامة الفرنسي جيرالد دارمانين، اتفاقية مع الجانب البنمي تهدف إلى تحسين تبادل المعلومات بين البلدين لمحاربة التهرب الضريبي.


ووفقا لصحيفة لوفيجارو الفرنسية، فإن فرنسا وبنما تعتزمان لإنشاء مجموعة خاصة لمحاربة التهرب الضريبي من خلال تبادل المعلوماتـ وذلك وفقا لاتفاقية وقعت يوم الاثنين في إطار زيارة الوزير الفرنسي لبنما.


وكتب دارمانين على تويتر: «مع وزير الاقتصاد والمالية في بنما هيكتور ألكساندر، لقد وقعنا مذكرة لجعل تعاوننا الضريبي يصل إلى المعايير الدولية».


وتنص الاتفاقية، على إنشاء مجموعة خاصة ثنائية تجتمع مرتين في السنة تسهم في تعزيز التعاون الفرنسي البنمي و تحسين تبادل معلومات ذات طبيعة مالية.

 

مسلح يحتجز رهائن على جسر في البرازيل
كشفت تقارير صحفية برازيلية، أن مسلحا احتجز مجموعة من الرهائن على جسر في البرازيل.


وقال راديو «باند نيوز» البرازيلي إن مسلحا يعتقد أنه ضابط شرطة عسكري يأخذ رهائن على جسر في البرازيل.


وأوضحت الإذاعة البرازيلية إن الحادث وقع على جسر ريو نيتيروي، الذي يربط مدينتي ريو دي جانيرو ونيتيروي.


وأشارت إلى أن المسلح استولى على حافلة على الجسر، واتخذ من كانوا على متنها رهائن.

 

إطلاق نار في ألمانيا... وإلقاء القبض على 25 شخصا
أصيبت مدينة ماجديبورج شرقي ألمانيا، بحالة من الذعر، بعد وقوع حادث إطلاق نار، تسبب في رفع الشرطة درجة الاستعداد إلى القصوى.


وأصيب شخصان على الأقل في واقعة إطلاق النار، أمام مقهى للشيشة في وسط المدينة، وفقا لما نشرته صحيفة «سودتشي زايتونج».


كما توجه أكثر من 30 شرطيا، مدججين بالسلاح، إلى مكان الواقعة للسيطرة على الوضع، وألقوا القبض على نحو 25 شخصا متورطين في تلك الأحداث.

 

لم تتحمل تجاهل الطيار لها.. سارة نتنياهو تقتحم قمرة قيادة طائرة


لم تتحمل زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تجاهل أحد الطيارين لوجودها على متن رحلة متجهة إلى أوكرانيا، وقررت أن تتجه بنفسها إلى قمرة القيادة لإجباره على الترحيب بها بطريقة ملائمة، وفقًا لما نقلته تقارير إعلامية إسرائيلية.


ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها، سارة، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بتصرفات مُحرجة يمكن وصفها حتى بـ«الفضائح» وذلك بعد أن اعترفت في وقت سابق من العام الجاري بإساءة استخدام الأموال العامة.

 

بريطانيا تنهي قوانين الاتحاد الأوروبي لحرية التنقل فور «بريكست»
أعلنت بريطانيا أنها ستنهي قوانين الاتحاد الأوروبي لحركة التنقل فور انسحابها من الاتحاد في 31 أكتوبر، ولكن رئيس الوزراء بوريس جونسون قال إن بلاده لن تأخذ موقفا معاديا للهجرة.


ولم تقل الحكومة البريطانية في عهد رئيسة الوزراء السابقة، تيريزا ماي، سوى إن بريطانيا ستعمل على إنهاء حرية التنقل «بأسرع ما يمكن» في حالة خروج لندن من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق انتقالي.


ووعد جونسون الذي تولى السلطة الشهر الماضي، بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سواء باتفاق أو بلا اتفاق في 31 أكتوبر.

جيفري إبستين..ترك وصيته قبل الانتحار بيومين


كشفت الجارديان البريطانية عن أن رجل الأعمال الأمريكي المُنتحر وقع على وصيته رسميًا قبل وفاته بيومين.


وأضافت أن الوصية التي تم الكشف عنها في مستندات المحاكمة توضح أن ثروة إبستين بأكثر من 577 مليون دولار، على أن يتم وضعها في وقف خيري.

 

داعش تسعى لاستعادة قوتها في سوريا والعراق

 

 

أوضح تقرير نشرته نيويورك تايمز الأمريكية أن قوات داعش في سوريا والعراق التي مازالت باقية هناك حتى الآن تسعى لتجنيد المزيد من الجنود من أجل استعادة قوتها في البلاد التي تم إعلان هزيمة التنظيم الإرهابي نهائيا فيها.


وأشار التقرير إلى أن قوات داعش التي مازالت تحافظ على وجودها في سوريا حتى الآن، من المُرجح أنها لن تخرج أو تعود من حيث أتت على الإطلاق.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة