اللواء سعيد عباس - محافظ المنوفية
اللواء سعيد عباس - محافظ المنوفية


محافـظ المنوفية يقرر غلق مستشفى تخصصي بمركز الباجور

سهام فودة

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 - 05:08 م

وافق اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، على الغلق الإداري لمستشفى الحياة التخصصي بمركز ومدينة الباجور وإحالة المسئولين بالمستشفى للنيابة العامة، وذلك لمخالفة القانون رقم 153 لسنة 2004 الخاص بتنظيم العمل بالمنشآت الطبية الخاصة.

 

يأتي هذا بناء علي المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، والمتضمنة بأنه أثناء قيام إدارة العلاج الحر بالمديرية، وبالمرور على مستشفى الحياة التخصصي بالباجور، تلاحظ بأن المستشفى مرخص تحت رقم 68 ومديرها الفني غير متواجد أثناء المرور واتضح تواجد مدير آخر بصفته مؤجر للمستشفى ولكن لم يتم استكمال إجراءات نقل المدير الفني بالنقابة.

 

كما أن الحضانات الموجودة بالمستشفى لا يوجد بها تمريض حاصل على ترخيص مزاولة المهنة، وغير مدرب على أساسيات مكافحة العدوى وجميع الآلات الموجودة بالحضانة لا يتم تعقيمها بالطريقة الصحيحة.

 

كما أنه لا يتم التعامل مع الأدوية متعددة الاستخدام والمحاليل والأدوية الخاصة بالأطفال بطريقة صحيحة، كما لا يوجد مكان مناسب لتحضير الرضعات ويوجد عدد 2 فنت فقط وهذا غير متناسب مع عدد الحضانات المرخصة 8 حضانات.

 

وتلاحظ أثناء المرور بالمستشفى وجود آلات غير معقمة بطريقة صحيحة بعيادة الأنف والأذن، ويوجد صدأ بسرير غرفة العمليات الصغرى، وكذلك وجود آلات غير معقمة بطريقة صحيحة داخل غرفة العمليات.

 

كما قام المستشفى بنقل جناح العناية المركزة إلى مكان آخر مخالف بذلك الرسم الهندسي للمستشفى، وتلاحظ أن جناح التعقيم الخاص بالمستشفى غير مطابق للاشتراطات ولا يتم إتباع سياسة مكافحة العدوى به، بالإضافة إلى عدم تخزين النفايات الطبية الخطرة بطريقة صحيحة ويوجد تكدس والأكياس الحمراء أمام العمليات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة