جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد


بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للتأمين ووزارة الداخلية .. تعرف على التفاصيل

نرمين سليمان

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 - 05:34 م

وقعت مجمعة السيارات الإجباري التابعة للاتحاد المصري للتأمين، وكاش ليس بلس عقد شراكة لتحصيل أقساط وثائق تأمين السيارات الإجباري بشكل فوري وإلكتروني، اليوم، بمقر الاتحاد المصري للتأمين.

 

وقام بتوقيع العقد محمد مهران، رئيس المجمعة وإبراهيم لبيب، المدير الإداري للمجمعة، وجاسر السيد، ممثل الشركة، بحضور علاء الزهيري رئيس الاتحاد، وهشام السيد رئيس شركة كاش بلس.

 

كانت الهيئة أصدرت قانون إنشاء مجمعة التأمين الإجباري التي تشمل كل شركات التأمين العاملة بالسوق المصري لسرعـة إنجاز التعويض للمتضررين وقـد قـامـت مجمـعة التأمـين الإجـباري بإعــداد مناقـــصة لتحصيل التأمـــين الإجباري للمركبات من وحدات المــرور .

 

وبناء على هذا القانون، تم اليوم توقيع اتفاقية تعاون بين - المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات التابعة للاتحاد المصري للتأمين وكاش لس بلس " – الشركة المصرية المتخصصة في خدمات البنوك والمدفوعات الإلكترونية، و إدارة نظم معلومات المرور بوزارة الداخلية، وبموجب هذا التعاون يتم البدء في تفعيل منظومة تحصيل وثائق التأمين الإجباري على المركبات إلكترونيًا، بالإضافة إلي عقد لتحصيل الأقساط مع المجمعة المصرية للتأمين الإجباري، وذلك بهدف تحقيق الربط الإلكتروني بين القاعدة البيانات التابعة لكل من الإدارة العامة لنظم معلومات المرور والمجمعة، وربطهما بقاعدة بيانات شركة (كاش لس بلس)، وبموجب هذا التعاقد تقدم شركة (كاش لس بلس) خدمة التحصيل الإلكتروني لقيم وثائق التأمين الإجباري على المركبات في مصر لجميع تراخيص المركبات بكافة الوحدات المرورية.

ويأتي ذلك تماشــياً مع سـياسـة الحكــومـة في تطـــــــوير الخـــدمات للمــــواطن المصري و حــرصــاً مـن هــيئة الرقــــابـة المـــاليـة عــلى تعــويـض المــواطـن عن الحـــوادث الناتـجة عـن خـطأ المــركبة بالطـرق المصــرية

وبمقتضى هذا التعاون تضمن "كاش لس بلس" تقديم بيانات صحيحة وأكثر وضوحًا، لتقوم المجمعة للتأمين الإجباري للمركبات بمراجعة كافة وثائق التأمين إسبوعيًأ، لتحسين الخدمة وإتاحة قواعد البيانات الدقيقة الخاصة بالمواطنين المتعاملين، وذلك بعد تعديل وتطوير المنظومة الإلكترونية لتسهيل عملية استخراج كافة البيانات الخاصة بالوثائق من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة كاش لس بلس.

 

ومن جانبه، قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين ، إن هذه المنظومة تقوم بتسهيل عملية البحث عن بيانات العملاء، وتمكن المجمعة من الحصول على الأقساط الفنية السليمة،تحصيل قيم وثائق التأمين الإجبارى على المركبات .

 

وأضاف الزهيري، أن أقساط التأمين الإجباري مليون ونصف المليون جنيه، وإن متوسط إصدار الوثيقة ستزيد خلال الفترات القادمة.

وأشار الزهيري، أن بعد اجتماعه بهيئة الرقابة المالية، اتفقوا عن قبول عدد 300 موظف بشركة التحصيل كاش بلس، في المرحلة الأولى.

 

وقد صرح هشام السيد رئيس مجلس إدارة "كاش لس بلس"، أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة في تحصيل قيم وثائق التأمين الإجباري على المركبات من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني.

 

وأضاف أن هذه المنظومة تقوم بتسهيل عملية البحث عن بيانات العملاء، وتمكن المجمعة من الحصول على الأقساط الفنية السليمة، كما تضمن للدولة الحصول على الضرائب والرسوم المستحقة على المواطنين بشكل سليم.

 

وصرح أنه من خلال هذه المنظومة، قامت وزارة الداخلية بتفعيل خدمة الشباك الواحد داخل وحدات المرور، لتسهيل سير الإجراءات وكافة المعاملات للمواطنين والحفاظ على حقوقهم.

 

وقد شهد مراسم توقيع العقد قيادات الهيئة العامة للرقابة المالية و الذي يُنسب له دور هام و حيوي في إنجاز هذا المشروع و كذلك علاء الزهيري رئيس الإتحاد المصري للتأمين، وتم توقيع العقد عن المجمعة كلا من إبراهيم لبيب المدير التنفيذي للمجمعة، ومحمد مهران رئيس اللجنة الإدارية وعن شركة كاش لس بلس "هشام رئيس مجلس الإدارة، وجاسر السيد إبراهيم العضو المنتدب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة