البابا تواضروس يشهد حفل البرنامج الصيفي للغات بالكاتدرائية البابا تواضروس يشهد حفل البرنامج الصيفي للغات بالكاتدرائية

البابا تواضروس يشهد حفل البرنامج الصيفي للغات بالكاتدرائية

ناريمان فوزي- مايكل نبيل الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 - 06:05 م

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم حفل البرنامج الصيفي للغات الذي نظمه المكتب البابوي للمشروعات بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.


تضمن الحفل الذي حضره عدد من أحبار الكنيسة، عدة فقرات من بينها مجموعة من التسابيح باللغتين الإنجليزية والفرنسية قدمها فريق مكون من الأطفال الذين درسوا في البرنامج الصيفي .


بدأت فكرة البرنامج الصيفي للغات عام ٢٠١٦ بمدرسَين و٣٠ طالبًا تحت سن العشرين للغة الإنجليزية ومثلهم للفرنسية حتى وصل الآن إلى أكثر من ١٦٠ طالبًا و٢٥ مدرسًا متطوعًا من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.


حضر اللقاء نيافة الانبا يوليوس أسقف عام كنائس مصر القديمة القاهرة واسقفية الخدمات، ونيافة الانبا ميخائيل الأسقف العام، حدائق القبة والوايلي، ونيافة الانبا مارتيروس أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد، ونيافة الأنبا اكليمنضس أسقف عام الهجانة وألماظة وشرق مدينة نصر، دوروثي نائب القائم بأعمال السفارة الامريكية بالقاهرة، وممثلي جمعية sos الفرنسية

 

وألقت بربارة سليمان، مدير المكتب البابوي للمشروعات، كلمة منذ قليل خلال حفل انتهاء البرنامج الصيفي لتعليم اللغتين الإنجليزية والفرنسية والذي شهده قداسة البابا تواضروس الثاني وعدد من أحبار الكنيسة.

 

وأكدت  على ضرورة تنشئة أجيال تتحدث عدة لغات لأن الطفل الذي يتحدث أكثر من لغة يكون قادرًا علي حل العديد من المشكلات وتكون لديه مهارات افضل وذاكرة أقوى وقدرات أفضل ومرونة ذهنية أكثر من غيره، ويكون قادرًا علي النجاح في حياته عامة، وأشارت إلى أن البرنامج بدأ في عام ٢٠١٦ بفصل واحد للغة الإنجليزية وآخر للفرنسية وباثنين من المدرسين وثلاثين طالبًا لكل لغة، واليوم وصلنا إلى أكثر من ٢٥ مدرسًا متطوعًا وأكثر من ١٦٠ طالبًا في اللغتين الفرنسية والإنجليزية يدرسهما مدرسون من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

كما شكرت مديرة المكتب البابوي للمشروعات المدرسين والآباء الأساقفة الذين ساعدوا في اختيار الاطفال الدارسين، ووجهت الشكر للآباء الكهنة والخدام والأطفال علي التزامهم وجهودهم، وأكدت أن الطريق مازال طويلًا لتسديد الاحتياجات للتعلم ونوهت عن فتح المزيد من الفصول في عام ٢٠٢٠.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة