مدينة زويل تطلق غدا النسخة الرابعة من مهرجان العلوم
مدينة زويل تطلق غدا النسخة الرابعة من مهرجان العلوم


مدينة زويل تطلق النسخة الرابعة من مهرجان العلوم بحضور مجدي يعقوب..الأربعاء

مروة فهمي

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 - 06:18 م

 

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان العلوم المقام سنويا وذلك خلال الفترة من 21 وحتى 24 من أغسطس وذلك بمقر المدينة الكائن بحدائق اكتوبر بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بحضور أكثر من 3000 زائر من مختلف المدارس والجامعات المصرية.

يقوم طلاب مدينة زويل بتنظيم هذا المهرجان سنويا ,الذي يهدف إلى تبسيط العلوم وعرضها بطريقة شيّقة تُناسب طُلّاب المدارس والجامعات، وكذلك غيرهم من غير المُتخصّصين و ذلك بحضور لفيف من اساتذة الجامعات و الكتاب و العلماء و الباحثين و الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل والدكتور إبراهيم الشربيني الرئيس المؤسس للمهرجان ومدير برنامج علوم النانو و مركز أبحاث علوم المواد بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وينقسم المهرجان الي ثلاث مكونات رئيسية وهم: المسرح الرئيسي العروض والمحاضرات - التجارب العلمية. حيث من المقرر أن تكون هناك اربعة عروض علمية لتبسيط العلوم و أربعة تجارب علمية لكل مجموعة و يتخللها مسرحية صغيرة بالإضافة إلى المحاضرات الشيقة التي تتم علي مدار اليوم للحضور.

كما أعرب د. إبراهيم الشربيني أستاذ علوم النانو والرئيس المؤسس للمهرجان عن سعادته باستمرار اتحاد طلاب جامعة العلوم و التكنولوجيا بمدينة زويل بتنظيم مهرجان العلوم للمرة الرابعة على مدار تاريخ المدينة.
حيث أوضح الشربيني أن المهرجان يهدف هذة المرة لتسليط الضوء علي الثورة و التطور في مجال العلوم في مصر منذ القدماء المصريين والى يومنا هذا و ما تم التوصل اليه لخدمة الإنسانية بأكملها.

كما أنه من المقرر أن يحضر العالم المصري والجراح العالمى الدكتور مجدى يعقوب وأحد أعضاء المجلس الاستشاري الأعلى في اليوم الثاني من المهرجان لتسليط الضوء على التطور الهائل في العلوم و كيفية الاستفادة.
يُقام المهرجان السنوي هذا العام 2019 بالتعاون المُشترك بين اتحاد طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل واتحاد طلّاب كليّة الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وذلك تحت رعاية مدينة زويل وشركة أوراسكوم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة