محمد عزمي
محمد عزمي


محمد عزمي يكتب: صعود الجبال

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 - 11:20 م

 

قال الشاعر أبو القاسم الشابي في قصيدته إرادة الحياة التي سطرها في عام  1933 "من يتهيب صعود الجبال يعش أبَــدَ الدهــر بيــن الحــفرْ"

بيت الشعر الذي أتحدث عنه اليوم أرى فيه تجسيد لمسيرة القائد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ,في تنمية وتطوير وبناء الإنسان المصري.. فكم من المصاعب والأمور الشائكة التي خاض فيها السيد الرئيس ولم يهب عواقب الإصلاح, وتحدي التحدي بذاته على حد قوله, والحقيقية أننا نشهد بالفعل تطور مستمر يتسارع وسط أعين العالم حولنا ليراقب ويشاهد النهضة المصرية الحديثة التي يبنيها الشعب المصري بوعي وإرادة حقيقية, وأن البطل الفعلي للمرحلة كما ذكر السيد الرئيس هو الشعب المصري الذي تحمل هذه الصعاب من اجل بناء قواعد المجد. 
وبدأ الشعب يجني ثمار هذه الإصلاحات الآن وأنا اكتب هذه الكلمات.. فمن منا لا ينام قرير العين مطمئن البال ينعم بالأمن والأمان.. ومن منا لم يسلك طريقا أو محورا جديدا, ومن منا لم يشهد المشروعات العملاقة والمدن الجديدة و المتطورة ومن منا لم يطمئن علي صحته و صحة مائة مليون مواطن ومن منا لم يشهد تطور نظام التعليم بالكامل, ومن منا لم يلمس و يري دور مصر الريادي أفريقيا وعربيا وعالميا , والكثير أيها السادة من الانجازات التي من المستحيل حصرها في هذه الأسطر الصغيرة 
وتسلق هذه الجبال بل وقهرها هو شعار المرحلة,فيجب علينا جميعا أن نعي أهمية وأولوية بناء وطن قوي , قادر علي مجابهة تحديات العصر , والتلاحم خلف القائد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد حضارة الدولة الحديثة .
و من هنا ظهرت الشخصية المصرية في التلاحم مع القيادة السياسية بعد أن أزاح السيد الرئيس الغبار الذي شاب جوهر الشخصية المصرية علي مدي سنوات عديدة .
و البديل أن نعيش أبد الدهر بين الحفر ..
 

- محمد عزمي

عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة