مهرجان القلعة
مهرجان القلعة


مجدى صابر: هناك تنسيق بين الحفلات.. والتكرار بناء على رغبة الجمهور

مهرجانا الأوبرا الصيفي بالإسكندرية والقلعة بالقاهرة في آن واحد!

علي حلبي

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 - 06:35 ص

 

رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الثقافة لإثراء الحياة الفنية بمزيد من الحفلات من خلال مهرجانات فنية سواء في القاهرة أو الإسكندرية إلا أن هناك تضاربا في مواعيد اثنين من أهم المهرجانات الفنية لهذا الصيف فمهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية أطلقت فاعلياته، الجمعة 16 أغسطس، فيما تستمر فاعلياته حتى 6 سبتمبر القادم.

 ويحيى حفلاته كل من بغدادى باند ونسمة عبد العزيز ومى فاروق وكايرو ستيبس ومروة ناجي وعلي الحجار وغالية بن علي ومحمد محسن وخالد سليم ومدحت صالح.

فيما أطلقت وزارة الثقافة مهرجان القلعة بالقاهرة في دورته الثامنه والعشرين- الأحد الماضي- وتستمر حتى أول سبتمبر وتضم حفلاتها مى فاروق ومحمد محسن ومروة ناجي وعلي الحجار وهاني شاكر وهشام عباس وغالية بن علي ودينا الوديدي ومسار إجباري وعمرو خيرت.

وحول هذا التقارب في مواعيد المهرجانين رد د. مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية قائلا تماشيا مع سياسة وزارة الثقافة ولجنة المهرجانات ورغم كثافة النشاطات الفنية والمهرجانات الصيفية إلا أننا نظمنا الأمر حتى يحصل الجمهور على الإفادة الكبرى فقد أقمنا مهرجان الأوبرا للمسرح المكشوف ومن ثم تبعه مهرجان الاوبرا الصيفي في إسكندرية ودمنهور وشمل عددا من الحفلات يومي الخميس والجمعة فيما تشهد أوبرا دمنهور حفلا واحدا أسبوعيا يكون الجمعة وبذلك حدث تنسيق بينهم.

ولم يقتصر التضارب فى مواعيد المهرجانين فقط انما امتد إلى فكرة اختيار النجوم فتكرر أكثر من نجم فى المهرجانين وهو ما رد عليه «صابر» قائلا إن الجماهير تطالبنا دوما بعدد من النجوم وهو ما يضطرنا للتكرار تلبية لرغبة الجمهور.. ولذا نفكر جدياً فى الاقتراح الذي قدمته جيهان مرسي مدير مهرجان الموسيقى العربية بأن نستقدم عددا من المطربين العرب السوبر ستار حتى لا يقتصر الأمر على مهرجان الموسيقى العربية فقط وبالفعل بدأنا التواصل مع بعض الشخصيات والأسماء الكبيرة للاتفاق على عدد من الحفلات التى تأتى ضمن مهرجان كمهرجان القلعة أو بصورة منفردة دون غطاء مهرجاني.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة