جامعة مصر للعلوم والتكنولـوجيا
جامعة مصر للعلوم والتكنولـوجيا


جامعة مصر تعلن عن إنشاء مركز تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي

مروة فهمي

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 - 12:28 م

 

أعلن د.محمد حسن العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولـوجيا، عن إنشاء مركزا لتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي.

 

ويأتي ذلك، في إطار السعي لتحقيق مستوي رفيع من الأداء من خلال المساهمة في تحول جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إلى جامعة ذكية من الطراز الأول وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بضرورة تعظيم الإستفادة من الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات البازغة وتوجهات وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار بتحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية خلال عامين.


وأشار إلى أن هذا المركز سيقود الجامعة للمساهمة بقوة في مجالات التنمية ويضمن لها استمرارية التقدم في ظل عالم رقمي متطور، وهو الموقع الأجدر لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بين باقي الجامعات.

 

وأفاد د.أحمد السعيد طلبه نائب رئيس الجامعة، في بيان صحفي، أن المركز بدأ التحضير له منذ مارس الماضي بقرار من الأستاذ خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء لتهيئة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لتصبح جامعة ذكية من خلال بنية أساسية ذكية وإعداد كوادر بشرية قادرة على الارتقاء المستمر بالعملية التعليمية وخدمة الطلاب والمجتمع والحفاظ على البيئة من خلال تطوير برمجيات ونظم الذكاء الإصطناعي والروبوت والنظم المتضمنة وإنترنت الأشياء والبلوكتشين بما يحقق رسالة الجامعة ويتفق مع استراتيجيتها والإستراتيجية الوطنية للذكاء الإصطناعي 2018-2023 في إطار إستراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وذكر نائب رئيس الجامعة، أن المركز يهدف إلى اكتساب ثقة المجتمع المصري والمجتمع الدولي في مخرجات العملية التعليمية بالجامعة، وإرساء مبدأ المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المهتمة بالتعليم للمشاركة في بناء مجتمعات ذكية، ونشر مباديء وأخلاقيات الذكاء الإصطناعي، والوعي بأهمية تطبيق تلك المبادئ على النظم الذكية بما يضمن الاستخدام المسئول لتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي.

وأشار إلى أن المركز سيعمل على تدريب الطلاب والباحثين وأفراد المجتمع في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتا في شتى نواحي الحياة والقطاعات، بالإضافة إلى إقامة علاقات تبادلية مع الهيئات والمنظمات المسئولة عن الذكاء الإصطناعي على المستوى الإقليمي والدولي بهدف مواكبة التطورات في مجال تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي والتقنيات البازغة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة