صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


تفاصيل التحقيق مع المتهمين بسرقة 35 ألف جنيه من مكتب في الموسكي

محمد فاروق

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 - 08:40 م

تباشر نيابة الموسكي الجزئية، التحقيق في واقعة سرقة خزنتين من داخل مكتب بدائرة القسم، كما أمرت رجال المباحث بسرعة التحريات، وإعداد تقرير حول الواقعة.

وكشفت تحقيقات النيابة، تلقي قسم شرطة الموسكي، بلاغًا من "محمد. ع"، 46 سنة، تاجر ملابس وصاحب مكتب لبيع ملابس الجملة، باكتشافه كسر باب المكتب ملكه وسرقة خزينة حديدية، وبداخلها مبلغ مالي 7 آلاف جنيه، 400 دولار، وفتح خزينة حديدية أخرى والاستيلاء من داخلها على مبلغ مالي 22 ألف دولار، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وتبين بالانتقال والفحص وإجراء المعاينة، وجود آثار عنف بباب المكتب، بفحص الكاميرات بمحل الواقعة، تم التوصل إلى أن وراء ارتكابها كل من "حسين . أ"، 38 سنة، عاطل وسبق اتهامه في 13 قضية آخرهم 2792 لسنة 2013م الزاوية "مشاجرة وضرب"، والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 297 /80 لسنة 2018م الزاوية "استعمال قسوة" والمقضي فيها بالحبس سنتين.

وشارك في ارتكاب الواقعة "سامح. س"، 39 سنة، جزمجي، و"مدحت. م. ع"، 29 سنة، سائق، وتم استهداف المتهمين الأول والثاني بمأموريات أسفرت عن ضبطهما وبحوزتهما سلاح أبيض "سنجة" بحوزة المتهم الأول، 2 عتلة حديدية، كماشة بحوزة المتهم الثاني.

وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المتهم الثالث، أمكن ضبطه وبحوزته سيارة ويعمل عليها كسائق  بشركة توصيل شهيرة، والمستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهم بالمعلومات والتحريات اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وأقر المتهمان الأول والثاني بقيامهما بالدخول للمكتب محل الواقعة بأسلوب "كسر الباب"، وعثروا بمحل الواقعة على خزينة حديدية وبها المفتاح الأصلي الخاص بها، وبفتحها تبين خلوها من ثمة مبالغ مالية، واستيلائهما على الخزينة الثانية وتمكنهما من فتحها وعثروا بداخلها على 7 آلاف جنيه، 400 دولار.

وأضافا أنهما تخلصا من الخزينة الحديدية المشار إليها بإلقائها بالطريق العام، فيما اقتصر دور المتهم الثالث على قيادة السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، والتي أيدها، وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي 1600 جنيه من متحصلات المبلغ المستولى عليه، مؤكدين أن باقي المبالغ المالية أنفقوها على متطلباتهم الشخصية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة