صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عودة موسم أغاني الصيف .. والنجوم يتسابقون

محمد عصام

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 - 11:00 م

توافدت الألبومات الغنائية في صيف 2019 بشكل منتظم مرة أخرى بعد أن كان افتقد الجمهور ما يسمى بـ «موسم الأغنية الصيفي» لعدة سنوات مضت، وكان الجمهور في قمة اشتياقه لعودة كل هذا الكم من هذه الأعمال والألبومات الغنائية الناجحة لديهم.

- و أول من بادر بإطلاق الألبوم في بداية صيف 2019 هم فريق «كايروكي» بعنوان «أبناء البطة السودة»، ويضم نحو 10 أغاني مختلفة، ونال نجاح كبير على مستوى جمهور الباندات وجمهور الموسيقى «Underground».

 

وقدمت «كايروكي» أغنية بعنوان «كانلك معايا»، والتي كانت من انجح أغاني الألبوم «فنيا وجماهيريا»، والسبب أن فريق «كايروكي» أستخدم الجملة اللحنية الشهيرة لكوبلية «كانلك معايا» من أغنية «انساك» لكوكب الشرق الراحلة «أم كلثوم» داخل لحن الأغنية بذاكء شديد، حيث بلغت نسب المشاهدة لها فقط نحو 18 مليون مشاهدة.

- كما طرح الفنان رامي صبري ألبومه والذي يحمل عنوان «فارق معاك»، واللألبوم إنتاج وتوزيع شركة «نجوم ريكوردز».

 

وحقق هذا الألبوم نجاح كبير لدى جمهور «رامي صبري»، وخاصة انه تم طرحه بعد فترة قصيرة جدا من المشكلة التي كان يعاني منها النجم والتي أودت بها إلى الحبس، ونجاح الألبوم أوضح لرامي صبري مدى حب الجمهور له.

 

وحقق الألبوم مشاهدات كبيرة للغاية، حيث تعدى الـ 7 ملايين مشاهدة لجميع أغاني الألبوم في خلال أسبوعين فقط.

وبالتزامن مع كل هذه النجاحات الغنائية، طرح الفنان «هيثم شاكر» ألبومة الذي كان ينتظره الجمهور منه بعد توقف عن الغناء لمدة تجاوزت الـ 3 سنوات بعنوان «معرفة قديمة».

 

وضم الألبوم العديد من الأغاني المميزة التى عمل عليها أشهر صناع الأغاني في مصر والوطن العربي، حيث وصل عدد الأغني إلى «12 أغنية».

- وبعد توقف طويل عن الغناء، عاد فريق واما بألبوم جديد بعنوان «الصيف أبتدى»، ويعد من أنجح الألبومات التي طرحت في موسم صيف 2019، والألبوم من إنتاج شركتي «نجوم ريكوردز، وهاي واي».

 

وضم الألبوم نحو 8 اغاني فقط، وتعتبر هي المرة الأولى التي تم فيه التعاون بين فريق واما وصناع أغنية خارج الفريق، حيث تم التعاون في صناعة أغاني الألبوم مع كلا من الشعراء «أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، تامر حسين، نادر عبدلله، جمال الخولي، هاني رجب»، ومن المحلنين «خالد عز، تامر عاشور، مديح محسن، إيهاب عبد الواحد»، ومن الموزعين الموسيقيين «توما، إيهاب فاروق».

- وطرح المطرب «كريم محسن» ألبومه الخاص، بعنوان «قابل بقا»، والألبوم من إنتاج المطرب ذاته، وقامت بأعمال التسويق «شركة Arup plus» لخدمات الديچيتال.

 

وقام «محسن» بالتعاون في الألبوم مع عديد من الشعراء والملحنين والموزعين الشباب وأيضا النجوم، فتعاون مع الشعراء «أحمد حسن راؤول، هاني صارو، محمد مصطفى مالك، حسام سعيد، عمر عبده»، ومع الملحنين «محمود انور، احمد يوسف، اسلام ذكي،  عمرو الشاذلي»، كما قام المطرب نفسه بتلحين نحو 7 أغاني من ألحان الألبوم ككل، وقام بالتوزيع الموسيقى لأغنية واحدة فقط، وتعاون معه بأعمال التوزيع الموسيقي «زوم، اسلام ذكي، محمد شفيق».

- واختتم الموسم الصيفي بما يشتهى الجمهور، بطرح الهضبة «عمرو دياب» بعض من أغاني الألبوم المنتظر كعادة جمهوره العريق في مصر والوطن العربي.

 

وطرح الهضبة منذ أقل من أسبوعين أغنية بعناون «انا غير»، وبعدها بأيام قليلة طرح أغنية أخرى بعنوان «بحبه»، واستمر في العملية الدعائية للألبوم بطرحه لأغنية «يوم التلات»، وهي الأغنية التي احتلت الكثير من الإعجاب والإنتقادات في الوقت نفسه.

 

- ومازال الجمهور ينتظر طرح العديد من الألبومات الجديدة خلال هذا الصيف الغني بالألبومات الناجحة والأعمال المميزة، للعديد من المطربين مثل «محمد فؤاد، محمد محي، سميرة سعيد، رنا سماحة، طارق الشيخ، محمد عدوية، بهاء سلطان، حسام حبيب».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة