مهرجان الخيول العربية مهرجان الخيول العربية

انطلاق مهرجان الخيول العربية في الشرقية.. 26 سبتمبر القادم

سناء عنان الخميس، 22 أغسطس 2019 - 01:25 م

تنطلق فاعليات مهرجان الخيول العربية الرابع والعشرين بمحافظة الشرقية، يوم 26 سبتمبر القادم والذى تنظمه الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة تحت رعاية وزيرة السياحة رانيا المشاط والمحافظ الدكتور ممدوح غراب.

يستمر المهرجان على مدى يومين ويشارك فية أعضاء نوادى الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبى الخيول العربية الأصيلة من المصريين والعرب والأجانب.

وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بأنه قد اتجه الفكر منذ عام 1991 إلى استثمار الخيول العربية حيث تشتهر المحافظة بتربية 80% منها فى دعم وتنشيط السياحة الصحراوية والرياضية حيث تم تنظيم مهرجان الخيول العربية والذى حقق نجاحا كبيرا عاما بعد عاما، وسجلته وزارة السياحة فى أجندتها حتى أصبح واحدا من أشهر المهرجانات السياحية.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أن المنظمة العالمية للحصان والتى تضم 64 دولة وافقت على رفع علمها على أرض المهرجان والكائن بطريق بلبيس القاهرة الصحراوى والبالغ مساحتها 15 فدانا.

وأضاف ممدوح غراب، أن المهرجان يتضمن مسابقات لجمال الخيول العربية المسجلة والغير مسجلة من الإناث والذكور وبأعمار تبدأ من يوم وأكثر من 3 سنوات وكذلك مسابقات لأدب الخيول العربية والتى يتم خلالها إبراز قدرة الفارس على التناغم مع الحصان العربى الأصيل بالإضافة إلى عروض لفرقة الشرقية للفنون الشعبية.

وتقوم لجنة من الحكام من ذوى الخبرة والمعتمدين دوليا وإقليميا باختيار الفائزين فى المسابقات ومنحهم جوائز تتمثل فى الكؤوس والدروع والمجسمات التى تمثل شعار المحافظة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة