وزير البترول  وزير البترول

وزير البترول: حققنا أعلى معدلات إنتاج للغاز في تاريخ مصر

إيمان الخميسي- أحمد عيسى الخميس، 22 أغسطس 2019 - 01:37 م

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي اليوم برئاسة د.مصطفى مدبولي، أننا نحقق حالياً أعلي معدلات إنتاج في الغاز في تاريخ مصر، مشيراً إلي أن إنتاج حقل ظهر وصل إلي 2.7 مليار قدم مكعبة يومياً، قبل الموعد المخطط له في خطة تنمية الحقل بنحو 4 أشهر.

وأوضح أن هذا تحقق بعد الانتهاء من وضع الخط البحري الثاني بقطر 30 بوصة وطول 215 كم، وإدخاله الخدمة في منتصف أغسطس الحالي، والذي يربط آبار الجزء الجنوبي من حقل ظهر علي الإنتاج، ليصل بذلك عدد الآبار المنتجة حالياً إلي 12 بئراً، منوهاً إلي أن الإنتاج الحالي لحقل ظهر يمثل 8 اضعاف الإنتاج خلال نحو عامين منذ بدء باكورة إنتاج الحقل في ديسمبر 2017.

وفيما يتعلق بأعمال البحث والاستكشاف، أشار وزير البترول، إلى أنه يتم القيام بالكثير من تلك الأعمال خلال هذه الفترة، منوهاً أنه جارٍ التعاقد علي المزيد منها خلال الفترة القادمة.

وخلال الاجتماع أشار وزير الزراعة، إلى أن هناك زيادة في متوسط إنتاجية فدان البطاطس بنحو طن وربع عن العام الماضي، منوهاً إلي أن المساحة المزروعة هذا العام تزيد عن العام الماضي، مضيفاً أنه يتم التنسيق بين عدد من الجهات حالياً لتسويق الفائض من المنتجات الزراعية المختلفة عن السوق المحلية، بالإضافة إلي البدء في إنتاج التقاوي التي نحتاجها.

ومن جانبه، أوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه في إطار تعزيز أوجه التعاون الدولية في مجال الطاقة، فأننا نركز حالياً مع دول الجوار علي الربط الكهربائي، والعمل على الانتهاء منه في أسرع وقت، وصولاً لجعل مصر مركزاً اقليمياً للطاقة في منطقة شرق المتوسط.


    
     



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة