الدكتور خيري عبدالحميد وكيلا لطب بنين الأزهر بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب الدكتور خيري عبدالحميد وكيلا لطب بنين الأزهر بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب

خيري عبدالحميد وكيلا لطب بنين الأزهر بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب

إسراء كارم الخميس، 22 أغسطس 2019 - 05:57 م

أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارا بندب الدكتور خيري عبدالحميد، أستاذ ورئيس قسم الطفيليات بكلية طب البنين بالقاهرة، وكيلا للكلية لشئون الطلاب والتعليم.
 

تدرج وكيل كلية طب بنين الجديد في التعليم الأزهري، حتى حصل على الشهادة الثانوية الأزهرية، التحق بعدها بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة بجامعة الأزهر عام ١٩٩٣.
 

وعين معيدًا بقسم الطفيليات بكلية طب البنين بالقاهرة عام ١٩٩٦م، ثم حصل على الماجستير عام ١٩٩٩م، وعين مدرسا مساعدا بالقسم، ثم حصل على الدكتوراه عام ٢٠٠٣ وعين مدرسا بقسم الطفيليات في عام  ٢٠٠٣، ثم تدرج ورقي إلى درجة أستاذ مساعد عام ٢٠٠٨، ثم حصل على درجة الأستاذية عام 2015 وهي أعلى درجة علمية. 

 

أعير للتدريس بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من ٢٠٠٩ - ٢٠١٤، حيث شارك في تأسيس كلية الطب بجامعة الباحة وعين عضوا بلجنة صياغة لائحة التعليم الطبي التكاملي بكلية الطب بجامعة الباحة، وتولى منصب رئيس قسم الأحياء الدقيقة والطفيليات، ونائبا لمدير وحدة الجودة بكلية الطب جامعة الباحة وعضو المجلس العلمي والدراسات العليا لجامعة الباحة بالسعودية.
 

وتولى منصب رئيس قسم الطفيليات عام 2016م، ورئيس كنترول الفرقة الرابعة، ونائب مدير وحدة الجودة بالكلية ونائب مدير وحدة التعليم الطبي التكاملي بالكلية وكذلك عضو اللجنة الرباعية لصياغة لائحة التعليم الطبي التكاملي لكليات الطب بجامعة الأزهر وحتى صدر قرار ندبه اليوم وكيلا للكلية لشئون الطلاب والتعليم.
 

شارك في المراجعة الخارجية على آليات تنفيذ البرنامج الطبي التكاملي 5+2 لكلية الطب جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا من خلال لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات "مراجع خارجي".
 

وقدم الكثير من البحوث التي تناقش وتعالج القضايا الصحية، وألف عددا من الكتب كما شارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه.
 

جدير بالذكر ان كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة ، من الكليات الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء .



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة