جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«عبد العال» لرئيسة برلمان توجو: الاهتمام بالشباب الأفريقي محور رئيسي للسياسة المصرية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 22 أغسطس 2019 - 05:59 م

 

استقبل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب ياوا تسيجان رئيسة الجمعية الوطنية التوجولية والوفد المرافق لها، وتناول اللقاء العلاقات التاريخية بين مصر وتوجو.
 
وأكد الدكتور عبد العال،  حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع توجو في كافة المجالات، مضيفا أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين ما تزال دون المستوى المأمول، ولا ترقي إلى حجم العلاقات القائمة في النواحي السياسية، كما تطرق رئيس مجلس النواب إلى التنسيق القائم بين البلدين في المحافل الدولية، وأشاد بدور توجو في دعم عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

 وعلى مستوى القارة الأفريقية، أكد الدكتور عبد العال، على أن الاهتمام بالشباب الأفريقي يمثل أحد المحاور الرئيسية للسياسة المصرية كدولة، وللرئيس عبدالفتاح السيسي، كرئيس للاتحاد الأفريقي، وهو ما انعكس في استضافة مصر العديد  من الفعاليات الخاصة ببناء قدرات الشباب الأفريقي والاهتمام بقضاياه.
 
ومن جانبها، أكدت رئيسة برلمان توجو على اتفاق بلادها التام مع ما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مراراً بأن حلول كافة مشكلات القارة الأفريقية يجب أن تكون من داخلها، وأن القارة الأفريقية غنية بمواردها وشبابها ويمكنها تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجالات كافة إذا أحسن استغلال هذه الموارد.
 
وأعربت رئيسة الجمعية الوطنية لتوجو، عن خالص شكرها وتقديرها لحفاوة الاستقبال التي وجدتها منذ أن وصل إلى بلدها الثاني مصر ، وقدمت خلال  الزيارة  لمحة مختصرة حول الجمعية الوطنية التوجولية ولجانها المختلفة واختصاصاتها، وأكدت  على أن زيارتها إلى القاهرة تكتسب أهمية استثنائية في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة