الحكومة اليابانية تشجع العاملين على الحصول على اجازة رعاية طفل الحكومة اليابانية تشجع العاملين على الحصول على اجازة رعاية طفل

الحكومة اليابانية تشجع العاملين على الحصول على إجازة رعاية طفل

أ ش أ الجمعة، 23 أغسطس 2019 - 07:23 ص

في محاولة لتشجيع العاملين الرجال على الحصول على إجازة رعاية طفل وزيادة حجم مساهمة المرأة في قوة العمل، قررت وزارة العمل اليابانية زيادة حجم الإعانات للشركات التي يقدم العاملون فيها على هذه الخطوة .


وتبلغ نسبة الرجال الذين يحصلون على إجازة رعاية الأطفال حاليا نحو 6 في بالمئة رغم الزيادة المستمرة لها على مدى ست سنوات متصلة ، وهو ما يقل كثيرا عن الهدف الذي تسعى لتحقيقه الحكومة ويبلغ 13 في بالمئة.


ووفقا للنظام الحالي، فإن الشركات تحصل على الإعانات إذا اتخذت إجراءات لتسهيل الحصول على الإجازة مثل عقد ندوات في الإدارة أو دفع المديرين على تشجيع المرؤوسين على الإقدام على الحصول على الإجازة.


وتحصل حاليا الشركات الصغيرة والمتوسط على 570 ألف ين و720 ألف ين على التوالي مقابل إجازة رعاية الطفل الأولى التي يحصل عليها العامل، ويتراوح المبلغ بين 285 ألفا و360 ألف ين في حالة الشركات الكبرى.


وتهدف وزارة العمل إلى إضافة 100 ألف ين أخرى لهذه الإعانات لكل عامل في الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يحصل على إجازة إذا قامت الشركات بأكثر من مبادرة.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة