بيومي فؤاد
بيومي فؤاد


حوار| بيومي فؤاد عن مشاركته في «خيال مآته»: طلبات حلمي «أوامر»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 أغسطس 2019 - 04:17 م

كتبت: أمنية أبوكيلة


الجوكر.. هو اللقب الذي أطلق علي بيومي فؤاد في السنوات الأخيرة، نظرا لتواجده في كثير من الأعمال المختلفة، لدرجة أن أصدقائه في الوسط الفني كانوا يسخرون من تواجده المكثف بين السينما والتليفزيون في أعمالهم الكوميدية.

 

لكن يبدو أن هذا الأمر بدا في التراجع خلال العام الأخير، حيث أصبح ينتقي أعماله بعناية أكبر، ويتواجد في عدد أقل من الأعمال.

 

لكن مع موسم العيد، استعاد بيومي جزء من كثافة نشاطه السابقة، حيث شارك في ٣ أفلام  يعرض واحد منهم في العيد الي جانب العرض المسرحي "3 أيام في الساحل" مع محمد هنيدي ضمن عروض "كايرو شو ".

 

«بوابة أخبار اليوم» تكشف تفاصيل أعمال بيومي السينمائية في الفترة الحالية والمقبلة، خاصة فيلم "خيال  مآتة" الذي يشارك في بطولته مع الفنان أحمد حلمي، كما يتحدث عن مشاركته في فيلمي (ديدو) مع كريم فهمي و"الأوضة الضلمة الصغيرة" مع اكرم حسني.

 

في البداية، يقول بيومي عن فيلم "خيال مآتة":سعيد بالتعاون مع أحمد حلمي في (خيال ماتة) الذي يعرض حاليا، خاصة أنه يحقق نجاحا علي مستوي شباك التذاكر، وأرى انه عملا مختلفًا عن السائد، ليس فقط في النوع الذي يقدمه حلمي، وهو الكوميديا، لكن أيضا علي مستوي المضمون الفني، حيث يناقش قضايا اجتماعية تمس المواطن البسيط  بطريقة كوميدية، وهو ما يميز حلمي عن غيره من الكوميديانات).

 

 يضيف بيومي: سعيد أيضا لأن هذا العمل يجمع عدد من النجوم مثل خالد الصاوي ومنة شلبي وحسن حسني ولطفي لبيب، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي الذي تعاونت معه في أكثر من عمل سينمائي وهذه الأعمال جمعتني أيضا بأحمد حلمي منها (الف مبروك ) و(لف ودوران).

 

كيف جاءت مشاركتك في (خيال مأتة )؟
رشحني للدور أحمد حلمي و المخرج خالد مرعي وعندما قرأت الشخصية أعجبت بها، بالإضافة إلى أن  حلمي من النجوم الذين أثق في اختيارتهم، وأشعر بوجود راحة في العمل معه، وهو لن يقدمني في دور لا يليق بي.

 


ما الذي أعجبك في الشخصية التي تقدمها.. و هي (المزلاوي)؟
عند قراءتي للعمل استوقفتني هذه الشخصية كثيرا،خاصة أنها غامضة، لا تعرف مهنتها، لكنها في نفس الوقت مطيعة وتحب العمل، لذلك تجده شخص يقوم بكل الأعمال دون اعترا ، أيضا التعاون مع حلمي لا يمكن رفضه..  لا استطيع أن أقول حلمي (لا).

 

ما سبب ترديد البعض أن شخصيتك في الفيلم عبارة عن ( إنسان آلي)؟
البعض فهم بعض التصريحات بشكل خاطئ، فشخصيتي قريبة من أداء الإنسان الآلى، وأقصد هنا من حيث المضمون، لأن( الروبوت) ينفذ ما يطلب منه دون تردد أو تعليق،  هو نفسي الحالة بالنسبة ل( المزلاوي) ، فهي شخصية تقوم بكل الأعمال المنزلية دون مل،  تجده مرة سفرجي وآخري ميكانيكي  ثالثة جنسيتي، فهو مبرمج علي الطاعة فقط .


معني ذلك أن الشخصية كانت تحتاج الي مجهود كبير من أجل تنفيذها.. هل مثل ذلك نوعا من التحدي؟
هناك صعوبة في تقديم هذه الشخصية،خاصة أنها جديد ، ولم أقدمها من قبل ، لكن علي مستوي المشاهد لم يكن هناك صعوبات واجهتني أثناء التصوير، وأتصور أن العمل ككل أحتاج بمجهود كبير من جميع فريق العمل، لكن لم يكن هناك أي صعوبات أثناء التصوير.


ماذا عن فيلم (ديدو) الذي تقوم حاليا بتصويره؟ 
المخرج عمرو صلاح و الفنان كريم فهمي هما من شجعاني للمشاركة في بطولة الفيلم،  سعيد بمشاركتي في هذا العمل الذي جذبني بسبب فكرته المختلفة، وتجسد في العمل شخصية (فنانس)،  هو عالم مشهور لديه معمل يقوم فيه بتجارب تصيب تجربة منهم نجوم العمل  تحويلهم الي أقزام، والفكرة أشبه بفكرة قصة ( عقلة الإصبع) و مع تحويلهم تبدأ المواقف الكوميدية.


كيف كان التعاون مع كريم فهمي كملف وممثل؟
كريم لديه موهبة كثيرة في الكتابة، واستطاع أن يثبت نفسه في التمثيل أيضا، وهذا الفيلم مختلف في فكرته عن أعمال اخري، وعلي المستوي الشخصي تجمعني بكريم صداقة قوية منذ فترة طويلة، وهو شخصية رائعة يحب الخير للجميع ويهتم بتفاصيل كل شخصياته، سواء كان مؤلفا أو ممثلا. 


و ماذا عن تفاصيل فيلم ( الأوضة الضلمة الصغيرة )؟
جاءت مشاركتي في الفيلم بناء علي ترشيح من المخرج محمد سامي والفنان أكرم حسني الذي يخوض أولي بطولاته المطلقة، وحتي الآن العمل  في مرحلة التحضيرات، ولم نبدأ تصويره، ومن المتوقع أن يتم التصوير خلال الفترة المقبلة.


تشارك أيضا في مسلسل (حشمت في البيت الأبيض).. كيف العودة للدراما بعد غياب؟
سعيد بمشاركتك في هذا العمل لأنه يناقش عدد من القضايا المهمة التي تمس المواطن البسيط ،ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل خلال الفترة المقبلة، ويشارك في البطولة أنعام سالوسة، بدرية طلبة، حمدي الميرغني، إسلام جمال، هبة عبد الغني ، رانيا ملاح ، وأحمد جمال سعيد ، والعمل فكرة محمد السواق و سيناريو و حوار ورشة كتابة مكونة من محمد ابو السعد ووليد ابو المجد و ابراهيم ربيع وإخراج مصطفي فكري. 


كيف تقيم تجربتك في مسرحية (٣ أيام في الساحل)؟
تجربة رائعة،  كنت متوقع نجاحها، لكن ليس بهذا الشكل المبهر الذي حدث، وأتمني في الفترة المقبلة أن يعود المسرح لمكانته التي فقدها.


كيف كانت كواليس التعاون مع هنيدي؟
سعيد بالتعاون مع هنيدي، وهو فنان متميز ورائع  كبير، وكوميديان، والتزلج معه شرف لأي ممثل، وكواليس العمل أكثر من رائعة، فهي تشبه إلي حد كبير الحالة الموجودة في فيلم ( خيال مآتة) أثناء التصوير.


تشارك في ٣ أعمال دفعة واحدة بالإضافة لمسرحية.. كيف تنظم لزماتك.. وتندمج في تقديم شخصيات مختلفة في مدة قصيرة؟


أحاول أن يكون هناك نوعًا من التنظيم بين مواعيد تصوير جميع الأعمال التي أشارك فيها، حتى لا يتعرض أي عمل إلي ضرر، كما أنني الاتفاق من البداية علي هذه المواعيد يتيح لي فرصة تنفيذها بشكل جيد، أما عن التنقل من شخصية الي شخصية فهي أمر طبيعي، ولا تتأثر بالشخصية التي أقدمها حتي تتسبب في تأثير سلبي علي شخصية أخرى في عمل مختلف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة